ترندات

هو الخط اللانهائي الواقع على سطح الأرض

جدول المحتويات

هو الخط اللانهائي الواقع على سطح الأرض، حيث يوجد لكل كائن حي في هذا العالم قدرته على الرؤية لمسافة محددة، كما أن معظمنا يتساءل عن نهاية الخط الذي يراه وتحديدًا الأطفال، والتي تختلف من شخص لآخر، وذلك بحسب حدة بصره أو العلو الذي يقف عليه، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على هذا الاستفسار هو الَخط اللانهائي الواقع على َسطح الَأرض.

هو الخط اللانهائي الواقع على سطح الأرض

هو الَخط اللانهائي الواقع على سطح الَأرض، الجواب: خط الأفق. حيث يعتبر هذا الخط هو النقطة الأخير التي يمكن رؤيتها، والتي تختلف من شخص لآخر، بالإضافة إلى أن هذا الخط هو ما يمكن تسميته الأفق الهندسي، كما يوجد العديد من الانعكاسات التي تزور الخط وتجعله وهمي بعض الشيء.[1]

تعريف خط الأفق

يمكن تعريف خط الأفق على أنه الخط الأفقي الأخير الذي يمكن رؤيته بالعين المجردة، بالإضافة إلى أنه نقطة التقاء سطح الأرض الظاهر بالعين مع السماء، والذي يطلق عليه بالأفق الهندسي، إضافة إلى أنه بحال الوقوف على شاطئ البحر والنظر إلى آخر نقطة تفصل البحر عن السماء سيرى الناظر خط الأفق البحري، كما يوجد الكثير من الانعكاسات التي قد تؤثر على رؤية الأفق. ومن الجدير بالذكر بأن خط الأفق يتم دراسته في مادة الهندسة الوصفية لدى طلاب الجامعات والذي يتم تعريفه على أنه التقاطع بين مستويي المستوى الأول هو مستوى الإسقاط والمستوى الثاني هو المستوى الأفقي الذي يكون موازي للأرض، بالإضافة إلى أن هذا المحور يكون مار من مركز الإسقاط.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن هو الَخط اللانهائي الَواقع على سطح الأرض، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل، بالإضافة لأهم المعلومات التي تتعلق بخط الأفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.