اخبار البحرين

وزيرة السياحة: مواصلة العمل على تطوير السياحة التعليمية عبر استقطاب المزيد من المعارض والمؤتمرات

خلال اطلاعها على استعدادات تنظيم معرض جدكس البحرين 2023

أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، حرص مملكة البحرين على مواصلة دعم تنظيم واستضافة مختلف المعارض والمؤتمرات والفعاليات على أرضها، إلى جانب توفير كل التسهيلات اللازمة لنجاحها، بما في ذلك الفعاليات العامة، أو تلك المتخصصة في قطاعات محددة، بما يعزز من مكانة مملكة البحرين ويرفع من تنافسيتها.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة وزيرة السياحة، لسعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، والسيد عمرو عبدالله باعبود الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية، حيث اطلعت سعادة وزيرة السياحة على استعدادات الشركة لتنظيم معرض جدكس البحرين 2023 للتعليم العالي، والمقرر إقامته في مملكة البحرين خلال الفترة من 6 إلى 8 مايو القادم، بمركز البحرين العالمي للمعارض.

كما استمعت الصيرفي إلى شرح حول الفعاليات المصاحبة لهذا المعرض مثل معرض التعليم التقني والتدريب الفني، والمؤتمر الدولي للابتكارات وريادة الأعمال في المدارس والكليات والمعاهد البحرينية، وجوائز التميز في التعليم العالي.

ورحبت الوزيرة الصيرفي بإقامة معرض جدكس البحرين 2023 على أرض مملكة البحرين، مشيرة إلى أهمية هذه الفعاليات التخصصية في تسليط ضوء أكبر على فرص الدراسة الأكاديمية أمام الطلبة وأهاليهم، بما في ذلك الفرص التي توفرها مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين، وما تقدمه من برامج أكاديمية متقدمة ومتنوعة.

ولفتت الصيرفي في هذا السياق إلى حرص وزارة السياحة على مواصلة العمل مع جميع الشركاء من أجل تطوير قطاع السياحة التعليمية في مملكة البحرين، وجذب المزيد من الطلاب والدارسين من خارج المملكة، وذلك نظراً لأهمية السائح الدارس، وطول مدة إقامته في المملكة، وإمكانية مرافقته من قبل الأهل في بعض الأحيان، وتحوله إلى سفير سياحي دائم للمملكة حتى بعد انتهاء دراسته.

وأكدت على صعيد ذي صلة أن استقطاب المعارض النوعية يسهم في دعم جهود سياحة المعارض والمؤتمرات، كإحدى الركائز المهمة في استراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام (20222026)، مشيرة إلى أهمية هذا النوع من السياحة في تنمية القطاع السياحي ككل ورفد الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *