اخبار البحرين

“الكهرباء والماء”: خمس قنوات لخدمة المشتركين بينها للمسنين وذوي الهمم بمنازلهم

سماهر سيف اليزل

قالت هيئة الكهرباء والماء إنها طوّرت قنواتها للتواصل وخدمة المشتركين وتوفير خدمات بديلة لهم، عبر توفير خمس قنوات تسهّل على المواطنين والمقيمين الحصول على خدمات الهيئة بصورة سهلة وميسّرة.

وأضافت الهيئة، في ردّها على طلب مجلس بلدي الشمالية فتح مكاتب خدمات المشتركين، إنه “يمكن للمشتركين التواصل مع الهيئة بصورة مباشرة عبر مركز الاتصال الذي يعمل على مدار الساعة، إضافة إلى خدمة الدردشة المباشرة عبر موقع الهيئة الإلكتروني، إلى جانب القنوات الرسمية للهيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأوضحت أن “من بين القنوات المخصّصة لخدمة المشتركين من هيئة الكهرباء والماء، الخدمات الإلكترونية عبر البوابة الوطنية لمملكة البحرين موقع الهيئة الإلكتروني، ومنصة بنايات، التي توفر الهيئة من خلالها 16 خدمة يمكن للمشتركين الاستفادة منها بسهولة ويسر، مثل خدمات طلب توصيل الكهرباء والماء، أو إعادة توصيل الخدمة، توصيل الكهرباء والماء للمنشآت الجديدة، إضافة خدمات الدفع والاطلاع على المدفوعات والفواتير، علاوة على خدمة الاستعلام عن حالة الطلب والتي يمكن للمشتركين من خلالها الاطلاع على حالة طلبهم.

وتابعت أن “القنوات تشمل أيضاً “مركز الاتصال” الذي يعمل على مدار الساعة، ويمكن للمشتركين التواصل مع موظفي خدمات المشتركين على مدار الساعة طوال الأسبوع، إضافة إلى مركز خدمات المشتركين الافتراضي الذي تخصّصه الهيئة للمشتركين للاستفادة من جميع خدمات الهيئة عبر مكالمات مرئية مع أحد موظفي الهيئة، دون الحاجة لزيارة المركز وذلك من خلال حجز موعد للمكالمة المرئية عبر تطبيق المواعيد Skiplino”.

وأردفت الهيئة أن هناك أيضاً من بين القنوات “مراكز خدمات المشتركين، حيث يمكن للمشتركين زيارة مراكز خدمات المشتركين عبر حجز موعد مسبق عبر تطبيق المواعيد Skiplino للزيارة لتتم خدمة المشترك في نفس الوقت بسهولة ويسر”.

وأوضحت هيئة الكهرباء والماء أنها “توفر مركزين لخدمة المشتركين وهما مركز خدمات المشتركين في مجمع السيف بالمحرق، ومركز خدمات المشتركين في مدينة زايد، واللذين يعملان من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 5:30 مساءً”.

وأخيراً تحدثت الهيئة عن “خدمة الزيارة المنزلية لفئة كبار السن وذوي الهمم”، موضحة أنها تتم “من خلال حجز موعد الزيارة عبر مركز الاتصال، ويمكن للمشتركين من هذه الفئة الاستفادة من جميع خدمات الهيئة دون الحاجة لزيارة المركز أو استخدام الخدمات الإلكترونية، إذ يقوم موظف الهيئة بزيارة المشترك في مقر سكنه، وإنجاز جميع الخدمات المرادة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *