ترندات

وقف التعيين بالوظائف القيادية والإشرافية في «مؤسسةالبترول الكويتية»

أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، الشيخ نواف سعود الصباح، تعميماً يقضي بوقف النقل والندب والإعارة «تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (432) المتخذ باجتماعه بالتمرير (2022/17) المنعقد بتاريخ 2022/5/10».

وجاء في التعميم: «يرجى العمل على وقف التعيين بالوظائف القيادية أو الإشرافية بمستوى رئيس فريق وأعلى، أياً كانت وسائل شغل هذه الوظائف ندبا أو تعيينا أو نقلا أو ترقية إليها، فضلاً عن وقف كافة حالات النقل والندب أو تمديده خارجيا بين الجهات المختلفة لجميع المستويات الوظيفية، مع وقف الإعارة وتمديدها بين الجهات المختلفة داخل البلاد اعتبارا من 2022/5/11 وحتى إشعار آخر».

وأوضح السعود أن التعميم “يسري على كافة الحالات الصادرة اعتبارا من تاريخ 2022/5/11 مع ما يترتب على ذلك من سحب قرارات صادرة بالمخالفة له واعتبارها كأن لم تكن مع ما يترتب على ذلك من إجراءات، مع جواز إصدار القرارات التنفيذية بعد انتهاء فترة الوقف”.

ولفت إلى أن «العمل بالقرارات اعتبارا من تاريخ صدورها ودون تضمينها أي أثر رجعي سابق على الصدور وبشرط استيفاء كافة الشروط المقررة لصحة القرار عند إصداره».

وأضاف: «من صدرت لهم موافقات النقل سواء قبل تاريخ 2022/5/11 أو في هذا التاريخ وما بعده (إن وجد) دون تنفيذها، يجوز للمؤسسة أو الشركة تنفيذ النقل بعد انتهاء الوقف، ومن صدرت لهم موافقات الندب أو الإعارة سواء قبل تاريخ 2022/5/11 أو في هذا التاريخ وما بعده ان وجد دون تنفيذها، يجوز للمؤسسة أو الشركة تنفيذ ندبهم أو إعارتهم بعد انتهاء الوقف».

وأشار السعود إلى أن «القرار لا يشمل التعيين في الوظائف التي تقل عن مستوى رئيس فريق وكذلك حالات الإعارة إلى المنظمات الدولية أو الإقليمية أو العربية سواء كان مقرها داخل الكويت أو خارجها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.