اخبار البحرين

تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة «ماينكرافت» التعليمية في الذكاء الاصطناعي 2023

كرمت وزارة التربية والتعليم 6 طلاب وطالبات من المراحل التعليمية الثلاث، لفوزهم بمسابقة “ماينكرافت” التعليمية في الذكاء الاصطناعي في دورتها لعام 2023، وذلك بحضور سعادة الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء، وسعادة الأستاذة سهى صالح حمادة مدير عام شئون المدارس، والشيخ سيف بن هلال الحوسني مدير عام شركة مايكروسوفت بمملكة البحرين وسلطنة عمان، وعدد من مسؤولي الشركة، والأستاذ أحمد الحجيري مدير عام شركة “Think Smart”، وعدد من مسؤولي الشركة، ومدراء المدارس الفائزة.

وقد نالت الطالبة ذكريات إبراهيم من مدرسة السهلة الابتدائية جائزة فئة البنات بالحلقة الثانية بالمرحلة الابتدائية، أما ضمن فئة البنين لنفس المرحلة، فقد فاز الطالب عدنان جعفر محمد من مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية.

وبالمرحلة الإعدادية، أحرزت الطالبة عنان محمد زكريا من مدرسة زنوبيا الإعدادية جائزة فئة البنات، والطالب صلاح أحمد صلاح من مدرسة عبدالرحمن الناصر الإعدادية جائزة البنين. وفيما يخص المرحلة الثانوية، فقد فازت الطالبة زينب فاضل عباس من مدرسة سار الثانوية بجائزة فئة البنات، والطالب صلاح الدين كريم من مدرسة مدينة عيسى الثانوية بجائزة فئة البنين.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة السنوية برعاية رسمية من شركة مايكروسوفت، وشركة “Think Smart”.

هذا وقد أكدت الأستاذة نوال الخاطر أن ما حققه الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسية من نتائج لافتة بهذه المسابقة يدفع الوزارة لبذل المزيد في مجال التكنولوجيا والذكاءالاصطناعي، بكل عزمٍ وكفاءة، في ظل وجود القيادات المدرسية المتميزة، مشيدةً بالتعاون المستمر بين وزارة التربية والتعليم والراعي الرسمي لهذه المسابقة شركة مايكروسوفت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *