ترندات

إطلاق جهاز تتبع لحماية المحفظة من الضياع

أطلقت شركة Chipolo بطاقة مصممة لتوضع داخل المحفظة كي تتبعها عند فقدانها من أجل حمايتها من الضياع. وتمتاز بطاقة Chipolo CARD Spot بتوافقيتها مع تطبيق Find My المتوفر على هواتف آيفون، وفقاً لموقع Mac Rumors.

وجاء الإعلان عن البطاقة خلال معرض CES 2022، وتعمل مع شبكة Find My الخاصة بشركة أبل، لذلك من الممكن إضافتها إلى قائمة الأغراض الموجودة على التطبيق وتتبعها إلى جانب أجهزة أبل مثل آيفون وماك.

وعندما تكون البطاقة خارج نطاق الأجهزة الخاصة بمالكها، يمكنها أن تعتمد على منتجات أبل المملوكة للآخرين لتحدد موقعها وتسمح بتتبع المحفظة المفقودة أينما كانت طالما كان هناك جهاز من أجهزة أبل بالقرب منها.

ووفقاً لشركة Chipolo الصانعة، تم تصميم البطاقة بحيث تكون نحيفة ورقيقة بحيث يمكن وضعها داخل المكان المخصص للبطاقات في المحفظة دون أن تسبب تضخماً كبيراً في حجم المحفظة. وتبلغ سماكة البطاقة 2.4 ملم، حيث تقول الشركة إنها تعادل سماكة بطاقة البنك.

وقد صممت الشركة بطارية البطاقة لتدوم حتى عامين، وتقاوم المياه بدرجة IPX5 لذلك يمِكنها أن تتحمل رشات المياه غير المتوقعة. والجدير بالذكر أن البطارية غير قابلة للاستبدال، لكن الشركة توفر برنامجاً للتجديد يسمح للمستخدم بشراء بطاقة جديدة بخصم 50% بعد مرور عامين.

ويمكن إجراء الطلب المسبق على البطاقة من خلال موقع الشركة الإلكتروني، وسيتم شحنها إلى العملاء خلال فبراير القادم. وتكلف البطاقة 35 دولاراً، بينما يمكن شراء بطاقتين مقابل 60 دولاراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.