ترندات

اتفاقية بين «KiLAW» و«حقوق جامعة قابوس»

أبرمت كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) اتفاقية تعاون مع كلية الحقوق في جامعة السلطان قابوس بسلطنة عُمان، تتويجاً للعلاقات الممتدة بين الكليتين منذ سنوات.

وعبّر رئيس الكلية، د. محمد المقاطع، عن شكره لعميد كلية الحقوق في جامعة السلطان قابوس، د. صالح البراشدي، لقبوله الدعوة والحضور لتوقيع اتفاقية التعاون التي اشتملت على عدة بنود هادفة إلى تطوير الجوانب الأكاديمية، وخاصةً ذات الصلة بالتدريب العملي.

وأشار المقاطع إلى أن أبرز بنود اتفاقية التعاون هي “تنظيم لقاء ودي بين طلبة مقرر المحكمة الصورية، الذي يقدّمه الطرفان في نهاية كل فصل دراسي من أجل إكساب الطلبة مهارة فن الترافع وطريقة صياغة المذكرات الخطية باللغة العربية، والتعاون المشترك في مقرر العيادة القانونية الذي تقدّمه الكليتان للطلبة لتدريبهم على آلية إعداد العقود والاتفاقيات الدولية باللغة الإنكليزية، والتبادل الطلابي بين الكليتين لدراسة مقررات التدريب العملي أو مقررات أخرى لفترة زمنية يتم تحديدها، إضافة إلى أي أعمال أكاديمية مساهمة في تطوير طالب القانون في المستقبل.

من جانبه، أكد عميد “الحقوق” بجامعة السلطان قابوس، أهمية استمرار التعاون بين الكليتين من خلال تبادل الخبرات العلمية والعملية عبر مشاركة أساتذة القانون في الكليتين بالندوات والمؤتمرات السنوية التي يتم عقدها في الكليتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.