اخبار البحرين

المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يرحب بانعقاد القمة العربية على أرض مملكة البحرين

مثمنًا المكرمة الملكية السامية بالعفو الشامل عن مئات المحكومين..

عقد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية صباح اليوم الثلاثاء جلسته الاعتيادية السادسة عشرة في دورته الخامسة، برئاسة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس.

وفي مستهل الجلسة، ثمَّن المجلس عاليًا المكرمة الملكية السامية والمبادرة الأبوية الإنسانية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بتفضله بالعفو الشامل عن مئات المحكومين بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته مقاليد الحكم وتزامنًا مع عيد الفطر المبارك. مؤكدًا أن هذه الخطوة الكريمة تؤكد النهج الحكيم لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم في رفع لواء الإنسانية، وإعلاء قيم التسامح والتراحم كأساس للتنمية الشاملة.

وفي سياق آخر، رحب المجلس بانعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين على أرض مملكة البحرين منتصف الشهر المقبل، مشيدًا بما توليه مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المعظم من دعم ورعاية لمسيرة العمل العربي المشترك، ولكل ما من شأنه أن يحقق التضامن والتكافل العربي، ويعزز القدرات العربية في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

وأكد المجلس أن هذا الاجتماع المبارك يأتي في ظروفٍ دقيقةٍ وحساسةٍ تمر بها الأمة العربية، مما يعطيه أهميةً خاصةً، ضارعًا إلى الله تعالى أن يوفق أصحاب الجلالة والفخامة والسمو القادة العرب ويكلِّل أعمال قمتهم بالنجاح والتوفيق لما فيه تعزيز عرى التعاون والترابط والتنسيق المستمر، ولما يثمر قراراتٍ موفقةً وحكيمةً تعالج القضايا ذات الأولوية والأهمية، وخصوصًا ما يتعلق بدعم ومناصرة القضية الفلسطينية العادلة، وبما يسهم في الوقف الفوري والعاجل للحرب الغاشمة على قطاع غزة، وحماية المدنيين الأبرياء، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية، ووقف مصادرة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، والبدء في مسار سياسي واضح يحقِّق السلام العادل والدائم في المنطقة بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ونيل الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة.

بعد ذلك، بحث المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واستهلها بالاطلاع على مذكرة الأمانة العامة بشأن الدورة الرابعة لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت (القارئ العالمي) التي اختتمت يوم الأربعاء الماضي تحت رعاية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

وأعرب المجلس في هذا الصدد عن شكره العميق لجلالته أيده الله على تفضله برعاية هذه المسابقة العالمية الرائدة، التي تأتي في سياق مبادرات مملكة البحرين المتتالية في خدمة الدين الحنيف والقرآن الكريم في ضوء ما يوليه جلالته من حرصٍ دائمٍ على رعاية ودعم البرامج والأنشطة والفعاليات الإسلامية وتكريس الأسس والقيم والثوابت الدينية.

كما عبَّر المجلس عن تهانيه الصادقة للفائزين وذويهم والمؤسسات والدول التي ينتسبون إليها بما حققوه من نجاح مشرِّف في ميدان تلاوة كتاب الله تعالى وتجويده وحفظه، سائلًا الله لهم دوام التوفيق والسداد. مقدرًا في الوقت نفسه دور أعضاء لجنة التحكيم والرعاة الكرام في إنجاح المسابقة. معربًا في السياق نفسه عن شكره لوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف على جهودها المخلصة في التنظيم بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مثمنًا الشراكات الاستراتيجية المهمة مع وزارة الإعلام وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

ثم استعرض المجلس تقرير لجنة متابعة إنشاء الجوامع وملحقاتها بشأن متابعة تنفيذ خطة المجلس في إعمار الجوامع، وتضمن آخر المستجدات في ستة مشروعات لجوامع يتبنى المجلس تنفيذها، وأربعة مشروعات أخرى يتبنى عدد من المحسنين الكرام تنفيذها تحت إشراف المجلس.

واختتم المجلس جلسته باستعراض الرسائل والطلبات الواردة، وبحث ما يستجد من أعمال، واتخذ بشأن ذلك ما يلزم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *