ترندات

«سلة» الكويت تستضيف الريان القطري في بطولة السوبر لغرب آسيا

يستضيف فريق الكويت نظيره الريان القطري عند الساعة الثامنة من مساء غد على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة السوبر لغرب آسيا عن منطقة الخليج لكرة السلة.

ويمتلك الكويت والريان نقطتين، فيما يملك الأهلي السعودي والمحرق البحريني نقطة وحيدة، بعد تغلب الكويت على المحرق، والريان على الأهلي في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة.

ويتأهل الأول والثاني عن مجموعتَي منطقة الخليج إلى الدور قبل النهائي، الذي يقام بنظام خروج المغلوب «بلاي أوف» من 3 مواجهات، ويلعب بشكل المقص، يلتقي من خلاله أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزان إلى الدور النهائي، الذي سيقام بنفس النظام.

كما سيصعد الأول والثاني عن منطقة الخليج إلى الدور النهائي من السوبر غلوب الآسيوي، الذي يضم إلى جانبهما أول وثاني غرب آسيا، وبطل أوزبكستان وكازاخستان والهند، ولم يتحدد بعد مكان التجمع الذي سيتأهل البطل منه إلى النسخة الثانية من بطولة العالم للأندية.

ومباراة الغد تبدو صعبة على الفريقين، فالكويت، بطل منطقة الخليج في النسخة السابقة، مرشح بقوة للمحافظة على لقبه، غير أنه سيصطدم بفريق الريان القطري العائد بقوة لاستعادة أمجاده.

ويعتمد المدرب الألماني لسلة «الأبيض» بيتر شومرز على جهود لاعبيه المميزين الأخوين حمد ومحمد عدنان، وعبدالرحمن السهو، وتركي حمود، وعمران جوهر، إضافة إلى الأميركيين أنتوني ماركوس وتوني كار، والهاييتي المخضرم كادي لالان، فيما يعوِّل فريق الريان على الأخوين عبدالله وحمد ياسين، ابنَي نجم المنتخب القطري السابق ياسين إسماعيل، ويوسف نداو، والأميركي مايكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *