اخبار عمان

41 شهيدًا فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق بقطاع غزة

 

اخبار عمان الوكالات

استشهد أكثر من 41 فلسطينيا جراء قصف نفذه الطيران الحربي الإسرائيلي والمدفعية على مناطق بقطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم الخميس.

كما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات استهدفت مسجد الخلفاء غرب خان يونس (جنوب القطاع)، ومحيط مستشفى ناصر، وعدة منازل تؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد 20 مواطنا على الأقل وإصابة آخرين، حسبما نقلت الوكالة عن مصادر طبية ومحلية.

واستشهد 14 فلسطينيا في قصف استهدف منزلا يؤوي نازحين غرب خان يونس، و 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف استهدف منزلا في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلا بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، واستشهد 7 من الفلسطينيين في قصف استهدف منزلا مأهولا غرب دير البلح.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي مجموعة من المواطنين قرب مسجد عائشة في حي السلام شرق رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 4 وإصابة آخرين.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف لمنزل غرب النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع سلسلة غارات عنيفة على مخيم النصيرات.

وذكرت الوكالة أن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي ارتفع إلى أكثر من 22300 شهيد، بينهم 9600 طفل و 6750 امرأة على الأقل، بالإضافة إلى 7 آلاف مفقود، وأكثر من 57200 جريح.

وفي السياق ذاته، استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي واعتقال آخر خلال اقتحام القوات الإسرائيلية بلدة طمون جنوب طوباس في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن القوات الإسرائيلية داهمت عدة منازل في البلدة، وانتشرت في عدة أحياء ودار خلال ذلك مواجهات واشتباكات عنيفة، كما سمعت أصوات انفجارات قوية في البلدة.

وقالت (وفا): إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى على مدار ساعتين القنابل المضيئة فوق محافظة طوباس بشكل كثيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *