اخبار عمان

ورشة عمل حول سياسات التشفير وأمن المعلومات في “العدل والشؤون القانونية”

 

مسقط اخبار عمان

انطلقت صباح أمس الأربعاء في وزارة العدل والشؤون القانونية وبالتعاون مع مؤسسة “إنترنت سوسايتي”، ورشة عمل في مجال سياسات التشفير وأمن المعلومات، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والموظفين من الوزارة وعدد من المختصين في الجهات الحكومية.

وقدم ديفيد فراوتشي المدير الأول للشؤون الحكومية والتنظيمية الأوروبية في مؤسسة (إنترنت سوسايتي) مقدمة في التشفير كنظام وماهيته باعتباره يوفر الحماية والأمن للمعلومات، كما تطرق المحاضر إلى توضيح التشفير كقاعدة أساسية لاقتصاد سليم. من جانبه تحدث المحاضر كالوم فوج مدير الشؤون الحكومية في مؤسسة (إنترنت سوسايتي) عن استخدامات التشفير من قبل الحكومة، وناقش كيفية الاستفادة من التشفير في الجهات الحكومية.

واستعرضت الورشة مفاهيم التشفير المختلفة من خلال تسليط الضوء على تجارب بعض الدول في مجال التشفير لتعزيز حماية البيانات، والعمليات، والخدمات الحكومية.

وتنبع أهمية هذه الورشة نظرًا للهجمات الكثيرة التي تستهدف الأنظمة الإلكترونية الحكومية، والتي تؤثر سلباً على موثوقية الخدمات، والبيانات الحكومية، فإنه أصبح من الأهمية الاستفادة من تقنيات التشفير بوصفه إحدى أدوات أمن المعلومات التي من الممكن تبنيها من قبل الجهات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *