ترندات

“التعاون الخليجي” يندد بخطابات الكراهية والعنصرية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج جاسم محمد البديوي أن دول مجلس التعاون تصون حقوق الإنسان، وتكفل جميع حقوقه الأساسية، بما فيها المساواة وعدم التمييز.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ( واس)، اليوم الثلاثاء، عن البديوي قوله بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري، الذي يصادف 21 مارس (آذار) من كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار “ضرورة مكافحة العنصرية والتمييز العنصري، خاصة بعد مرور 75 عاماً من اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان”،

وقال البديوي: “دول مجلس التعاون ملتزمة بالقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري وتجريم أفعاله، وفق التشريعات والقوانين والإجراءات والتدابير التي تنتهجها دول المجلس”.

وأشار إلى أن “العالم اليوم ما زال يعاني من وجود حملات العنصرية والتمييز والكراهية، وما يتصل بذلك من تعصب أولد تحديات أمام المجتمع الدولي من حكومات ومؤسسات وجماعات وأفراد لإيجاد الحلول لمكافحة العنصرية بكافة أشكالها ومواطنها, موضحاً أن دول مجلس التعاون كانت ولا تزال تعمل على نشر وتعزيز ثقافة التسامح واحترام حقوق الإنسان والعدل والمساواة، ونبذ العنصرية تطبيقاً لما أوجبته الشريعة الإسلامية السمحة، التي حرمت التمييز بكافة أشكاله”.

واستذكر البديوي “ما جاء في نص إعلان حقوق الإنسان لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي جرى اعتماده في التاسع ديسمبر (كانون الأول) 2014، على مبدأ المساواة وعدم التمييز بأي شكل من الأشكال في أكثر من مادة”.

كما أكد ضرورة توحيد الجهود الرامية لبناء وتنمية المجتمعات عبر تعزيز ثقافة التسامح والاعتدال وقبول الآخر، والتأكيد على مبدأ التعايش السلمي الذي طبقته وكرسته دول المجلس، داعياً المجتمع الدولي إلى إدانة الخطابات المروجة للأفكار القائمة على التفوق العرقي أو الكراهية، أو المحرضة على العنصرية والتمييز.

أقرأ التالي

2023/03/21 11:00:24 صباحًا

سول وواشنطن تعملان على توسيع التعاون في العلوم والتكنولوجيا

2023/03/21 10:05:09 صباحًا

أمريكا تتهم روسيا والصين بتشجيع كوريا الشمالية على التجارب الصاروخية

2023/03/21 9:50:43 صباحًا

بايدن يرفع السرية عن معلومات حول وجود روابط محتملة بين تفشي كورونا ومختبر في الصين

2023/03/21 9:22:51 صباحًا

روسيا تواصل التنسيق للقاء ثلاثي بين تركيا وسوريا وإيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *