ترندات

فايننشل تايمز تتيح محتواها الصحافي لـ «أوبن ايه آي»

أبرمت صحيفة «فايننشل تايمز» عقدا مع «أوبن ايه آي» مبتكرة برنامج «تشات جي بي تي»، من شأنه إتاحة محتوى من الصحيفة البريطانية اليومية للشركة الأميركية الناشئة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي والمتهمة من وسائل إعلام أخرى بأنها تنتهك حقوق الملكية.

وأوضح بيان لـ «فايننشل تايمز» أن الاتفاقية ستمكن «تشات جي بي تي» من تزويد مستخدميه بـ «تلخيصات للأخبار التي توفرها الصحيفة بالإضافة إلى تصاريح وروابط تنقل المستخدم إلى موقعها الإلكتروني».

وأكد البيان أن هذه «الشراكة الإستراتيجية» ستعزز من فائدة برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ «اوبن ايه آي». ويتهم عدد كبير من الكتاب والفنانين والمواقع الإخبارية الشركات التكنولوجية التي تصب تركيزها راهنا على الذكاء الاصطناعي بانتهاك حقوق الملكية.

وفي نهاية ديسمبر، رفعت صحيفة «نيويورك تايمز» دعوى قضائية على شركتي «اوبن ايه آي» و«مايكروسوفت». لكن «أوبن ايه آي» تعهدت خلال الأشهر الأخيرة بأنها ستبرم اتفاقيات ة بالمحتوى مع وسائل إعلام بينها وكالة «أسوشييتد برس» ومجموعة «أكسل سبرينغر» الألمانية وصحيفة «لوموند» اليومية الفرنسية، ومجموعة «بريسا ميديا» الإسبانية، بهدف دعم نماذجها بالمعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *