اخر الاخبار

«الأرصاد» تحذر من رياح مثيرة للرمال على 11 محافظة خلال الساعات المقبلة

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، من تعرض 11 محافظة من محافظات وسط وجنوب الصعيد لنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة خلال الساعات المقبلة، خاصة على المناطق المفتوحة.

زيادة سرعة الرياح مع حلول المساء

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، ازدياد سرعة الرياح مع حلول ساعات المساء في كلا من محافظات الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، وأبو سمبل.

انخفاض الرؤية الأفقية علي الطرق الصحراوية

وأوضحت الهيئة أن هذه الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والسريعة، خاصة مع هبوط كتل هوائية ساخنة وشديدة الحرارة من الصحراء الغربية للبلاد، مما سيزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

سرعات الرياح في باقي المحافظات

وأشارت الهيئة إلى أن سرعات الرياح اليوم على القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الوجه البحري ستصل إلى 30 كيلومترًا في الساعة، بينما ستصل على مدن القناة والسواحل الشرقية والغربية إلى 34 كيلومترًا في الساعة، وستصل سرعات الرياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر إلى 38 كيلومترًا في الساعة، بينما ستتراوح سرعات الرياح على محافظات شمال وجنوب ووسط الصعيد بين 32 و34 كيلومترًا في الساعة.

نصائح للوقاية من مخاطر الرياح

تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر خلال هذه الفترة، خاصة عند القيادة على الطرق الصحراوية والسريعة، وتجنب الأنشطة الخارجية في المناطق المفتوحة.

 كما تُنصح بتغطية الأنف والفم بماسك أو قطعة قماش لمنع دخول الرمال والأتربة إلى الجهاز التنفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *