اخبار السعودية

اهتمامات الصحف السودانية


الخرطوم 30 شعبان 1444 هـ الموافق 22 مارس 2023 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على دعوة، رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الين إلى توسيع افقهم وتقبل الآخرين، حتى ينعم السودان بالاستقرار الحقيقي، مجددًا التزام القوات المسلحة بالخروج من العملية الة ودعمها للمسار ال الذي يمضي الآن.
ونقلت عن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان، فولكر بيرتس توقيع القادة العسكريين والمدنيين على ورقة مشتركة حول مراحل إصلاح قطاع الأمن وجوهره، الخميس الماضي.
وأشارت صحف الأربعاء إلى وصول 153 عائدًا سودانيًا إلى الخرطوم أمس، بينهم أسر وعوائل من الذين تقطعت بهم السبل من دولة النيجر، وذلك في إطار مشروع حماية المهاجرين وإعادة إدماجهم بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
ولفتت الانتباه إلى خروج المئات في مدينة أم درمان قرب مقر البرلمان أمس، استجابةً لدعوات تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم التي اختارت مقر البرلمان وجهةً للمحتجين في “مليونية 21 مارس” للمطالبة بالدولة المدنية.
وسلطت صحف السودان الضوء على التنديد العربي والدولي بالتصريحات العنصرية التي أدلى بها الوزير الإسرائيلي المتطرف سموتريتش، والتي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني على أرضه.
انتهى
10:09ت م
0018


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *