اخر الاخبار

كيف علقت القسام على إعلان إسرائيل تلقيها “أصعب ضربة” بالحرب

في أول رد على إعلان إسرائيل مقتل عدد قياسي من  جنودها، نشرت كتائب القسام صورة “استفزازية”، فيما توالت التعليقات الإسرائيلية.

 

ونشرت كتائب القسام صورة، ألمحت فيها إلى مسؤوليتها عن الهجوم الذي تسبب في أكبر حصيلة قتلى لإسرائيل، منذ بدء الحرب البرية على قطاع غزة.

 

وتضمن إعلان القسام، صورة “رقم 20+” محطماً، في إشارة إلى تفجير المباني بقوات إسرائيلية، وحصد عدد كبير من الضباط والجنود.

وأرفقت الصورة بآية قرآنية جاء فيها “جعلناهم حصيدا خامدين”، للتأكيد على العدد الكبير، من القتلى، والذي شكل صدمة لمجتمع الجيش الإسرائيلي، الذي يعاني من مصاعب عملياتية في غزة، جراء المقاومة الضارية التي تواجهه في كافة مناطقها.

 

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، كشفت أن قوات من اللواء 261، كانت تقوم بعمليات تفخيخ لتفجير منازل الفلسطينيين، بالقرب من المنطقة الفاصلة وسط قطاع غزة.

 

وأوضحت أن الجنود دخلوا مسافة 600 متر، من الشريط الفاصل، في منطقة مخيم المغازي لتدمير 10 منازل بواسطة الألغام، وخلال عملية التفخيخ، تعرضوا لهجومين بقذيفتي “آر بي جي” الأولى أطلقت على دبابة والثانية على مبنى كان يحتوي على المواد المتفجرة والألغام.

 

وتسبب الهجوم في انفجار الألغام، وانهيار مبنيين على رأس الجنود، وتحول المنطقة إلى دمار كامل، وأرسلت العديد من القوات من أجل استخراج القتلى وإجلاء المصابين من المكان.

 

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، بعد نشره تفاصيل مقتل الجنود: “إن مهمتنا تسير وفق ظروف أمنية قاسية وما حصل أمس عبارة عن كارثة حقيقية”.

 

من جانبه قال رئيس إسرائيل يتسحاق هرتسوغ، إن “هذا الصباح هو صباح حزين وقاس”.

كيف علقت حماس على إعلان إسرائيل تلقيها "أصعب ضربة" بالحرب
كيف علقت حماس على إعلان إسرائيل تلقيها “أصعب ضربة” بالحرب

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *