اخر الاخبار

تفسير رؤية الضفدع الاسود والاحمر فى المنام – Dreamsinsider

الأصل في تفسير رؤية الضفدع في المنام أن رؤية الضفدع الواحد محمودةٌ وتدل على رجلٍ جليل أو صاحبٍ جيد، ورؤية أكثر من ضفدع في الحلم مكروهة وتدل على البلاء والأشخاص الفاسدين، كما أن رؤية الضفدع دون سماع صوته أحسن من سماع صوت الضفدع في المنام، ورؤية الضفدع السام في الحلم مكروهةٌ للجميع وفي كل الأحوال، والله تعالى أجل وأعلم.

الضفدع الأسود في المنام وحلم الضفدع الأحمر
الضفدع الأسود في المنام رجلٌ ذو سلطة وهيبة، ورؤية الضفدع الأسود في الحلم تدل على مصاحبة رجلٍ حكيم وقوي ونافع، بشرط ألا تكون عيون الضفدع الأسود في المنام صفراء وألا يخالط سواده لونٌ آخر، وقيل الضفدع الأسود في الحلم ضررٌ مجهول المصدر.

رؤية الضفدع الأصفر في الحلم
فتدل على المرض والمشاكل الصحية، والضفدع الأصفر في المنام يدل أيضاً على أصحابٍ حاسدين لا يحبون الخير للرائي.
والضفدع الأحمر في المنام خطرٌ قريب، أو غيرة تشتعل في قلوب الأصدقاء والأقارب بسبب منفعة يحصل عليها الرائي.
ويدل الضفدع الأخضر في المنام على رجلٍ صاحب دينٍ وتقى، ومن رأى الضفدع الأخضر في الحلم فهو يستفيد من رجلٍ عابدٍ زاهد، بشرط ألا يسمع صوت الضفدع وألّا يناله منه ضرر.
ورؤية الضفدع الملوّن في المنام تدل على رجلٍ منافق من الأصحاب أو الأقارب، وعلى الرائي أن يحذر من لسان ذلك الشخص وكلامه.

بيض الضفدع في المنام
بيض الضفدع في المنام يدل على حمل الزوجة، وبيض الضفدع في المنام للعازب يدل على بداية جديدة ومنفعة كبيرة، وحلم بيض الضفادع للعزباء من الرموز التي تدل على الأخباء السعيدة وقرب الزواج.
ورؤية بيض الضفدع في الماء بالمنام تدل على أمرٍ يحتاج إلى الصبر لكنه ينتهي إلى الخير، وقيل بيض الضفدع في الحلم يدل على النجاح والتفوق في الحياة عموماً.
ومن رأى الشراغيف أو الضفادع الصغيرة تخرج من البيض في المنام فهو يحصد نتائج أعماله إن كانت خيراً أو شراً، وقيل الشراغيف في الحلم همومٌ صغيرة مجتمعة، وبيض الضفدع في الحلم قد يدل على علاقات جديدة فيها منفعة للرائي.

رؤية أكل الضفادع في المنام
قال ابن سيرين أكل لحم الضفدع في المنام يدل على نيل سلطة واسعة، فأكل الضفدع المشوي في الحلم مالٌ بعد تعب، وأكل الضفدع المطبوخ في المنام مالٌ سهلٌ أو منفعة سهلة، وأما أكل لحم الضفدع النيئ في المنام فيدل على النميمة والغيبة وربما تناول الرائي مساوئ أهله وأصحابه.
طبخ الضفدع في المنام يدل على شراكة فاسدة إن لم يأكل الرائي منه، وقد يدل حلم طبخ الضفدع على اتفاقٍ أو مكيدةٍ أو مؤامرة، أما أكل لحم الضفدع المطبوخ في المنام فيدل على الخير والمنفعة والرزق، ورؤية مطعم يقدم الضفادع في المنام ترمز للدخول في شراكة غير مفهومة تسبب الكثير من المتاعب.

رؤية ذبح ضفدع وأكله في المنام
ترمز لظلم شخصٍ كثير الشكوى والتذمر، ومن رأى أنه يسلخ ضفدع في الحلم فهو يفضح صديقاً أو يفضح أحد أهل بيته وربما يسلب ماله.
شراء الضفادع في المنام يدل على الأفعال التي تسبب القيل والقال، ورؤية شراء ضفادع مطبوخة في الحلم ترمز لأموالٍ قليلةٍ بعد جهد.

الضفدع الميت في المنام
رؤية ضفادع ميتة في الحلم تدل على النجاة من الحسد والإشاعات، وموت الضفدع في المنام يدل على نهاية الكلام في أمرٍ ما وتوقف الجدال حوله، وربما دلّ موت الضفدع في الحلم على موت رجلٍ فاضلٍ في ذلك المكان.
وقيل موت الضفادع في الحلم نجاة من العذاب والعقوبة، ومن رأى ضفدع ميت في بيته فهو ينجو من فتنة أو يمسك لصاً وينجو من خطره، وأما حلم الضفادع الميتة في الشوارع فتدل على بلاء.

تفسير صيد الضفادع في الحلم
صيد الضفادع من الماء في المنام ظلمٌ يقع من الرائي على رجل فاضل، ومن رأى أنه يصيد ضفدعاً من الماء في المنام ربما يزاحم شخصاً في عمله ومعاشه.
وأما صيد الضفدع من البر في الحلم فيدل على ظفرٍ في خصومة ونجاةٍ من خطر، أو يدل صيد الضفادع في المنام على مالٍ يجمعه الرائي بعد تعبٍ وكلام.
قال ابن شاهين أن إخراج الضفدع من الماء في المنام يرمز إلى تسلط الرائي على رجلٍ جليلٍ وإلحاق الضرر به، وأما الكلام مع الضفدع في الحلم فيدل على سلطة ورتبه رفيعة ينالها الرائي.

تفسير رؤية الضفادع الحمراء فى المنام

عضة الضفدع في المنام
عضة الضفدع في المنام تدل على الغدر والخيانة من الأصحاب والأقارب، ومن رأى الضفدع يعضه في الحلم فهو يتعرض للخداع أو يقع ضحية شخصٍ فاسد، خصوصاً إن كانت عضة الضفدع في الحلم مؤلمةً أو كان معها ضرر ظاهر.

عضة الضفدع في المنام للعزباء تدل على منفعة قليلةٍ من شخص جليل، وإذا رأت العزباء الضفدع يعضها من وجهها في المنام فهي تتعرض لاتهامات مزعجة من شخصٍ مقرًب، وعضة الضفدع في المنام للمتزوجة ترمز لمنفعةٍ قليلةٍ من شخصٍ قريب إلّا إذا كانت العضة مع ضرر أو دم فتدل على الضرر في الحقيقة.
وقيل أن عضة الضفدع في الحلم منفعة من رجل فاضل إن كان الرائي لا يخاف الضفدع في الحلم ولم ينله من العضة ضرر.
رؤية الضفدع يخرج لسانه في المنام تدل على رجلٍ منافق يغوي الرائي بالكلام العذب، ومن رأى الضفدع يضربه بلسانه في الحلم فهو يرتكب فعلاً ويندم عليه أو يسمع كلاماً جارحاً.
أما رؤية الضفدع يلتقط الحشرات بلسانه في المنام فتدل على رجل فاضل يعمل على حماية الرائي وتنبيهه من الضرر، وذلك حسب سياق الرؤيا وشواهدها وحال الرائي، والله أعلم.

تفسير حلم الضفدع الاصفر

فيديوهات

المصادر والمراجع وتفسيرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *