ترندات

«الكويت الكويتي» يطوي صفحة التجارب ويدخل أجواء البطولة العربية

اختتم فريق الكويت مبارياته الودية، بخسارة من الهلال السعودي، أمس الأول، وسيباشر اعتباراً من اليوم استعداداته للمواجهة المرتقبة أمام شباب بلوزداد بعد غدٍ في كأس الملك سلمان للأندية العربية.

يباشر فريق الكويت لكرة القدم تدريباته في مدينة أبها السعودية اعتباراً من اليوم، استعداداً لمواجهات البطولة العربية (كأس الملك سلمان للأندية الأبطال)، حيث تنتظره المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة بعد غدٍ (الخميس) أمام شباب بلوزداد الجزائري.

وكان «الأبيض» اختتم استعداداته للبطولة بمواجهة ودية من العيار الثقيل أمام الهلال السعودي أقيمت على استاد الملك فهد بالرياض، والتي انتهت بفوز الفريق السعودي بنتيجة 42، وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً.

وارتقت المباراة لمستوى الطموح من الجانبين، وتمكَّن خلالها فريق الكويت من مجاراة صاحب الأرض المدجج بالنجوم، رغم تأخره المبكر، بعد أن سجل الهلال هدفاً في أول دقيقتين عن طريق مهاجمه الجديد الصربي سيرغي سافيتش، المنتقل حديثاً من لاتسيو الإيطالي، إلا أن الكويت رد سريعاً عن طريق المهاجم التونسي ياسين الخنيسي بهدف من مجهود فردي في الدقيقة الخامسة.

وأعاد سالم الدوسري الهلال إلى المقدمة (9) عن طريق ركلة جزاء، وأضاف ميشيل ديلغادو الهدف الثالث (45)، قبل أن يتمكن التونسي ياسين العمري من تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وأضاف لاعبه الجديد الآخر البرتغالي روبين نيفيز، القادم من وولفرهامبتون الإنكليزي، هدفاً رابعاً (52) بركلة جزاء ثانية.

ومن المقرر أن يضع الجهاز الفني في الكويت، بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك، اللمسات الأخيرة على توليفة وخطة المباراة الأولى بالبطولة العربية في تدريب الغد.

ويغيب عن صفوف فريق الكويت في البطولة العربية المحترف المغربي المهدي بالرحمة.

تجربة مفيدة

من جانبه، أكد المدير الفني لـ «الأبيض»، الصربي بوريس بونياك، أهمية خوض مباراة قوية أمام الهلال في ختام الاستعداد للبطولة العربية.

وقال بونياك لـ «الجريدة»، إن فريقه كان نداً قوياً لأحد أفضل الفرق الآسيوية، وكان قريباً للخروج بنتيجة أقلها التعادل، مشيراً إلى أن الأهم هو تلافي أي أخطاء وقع فيها الفريق خلال المباريات الرسمية، وتقديم أداء أفضل اعتباراً من مواجهة الفريق الجزائري بعد غد.

وأوضح بونياك أنه كان حريصاً على منح الفرصة لأغلب اللاعبين، مشيداً بالمستوى الذي قدموه وسط أجواء تنافسية قوية بين الجمهور السعودي وأمام عدد مميز من النجوم المحليين والمحترفين.

ناصر يعكر صفو الكويت في الرياض!

عكّر تصرف لاعب فريق الكويت لكرة القدم، يوسف ناصر، صفو الفريق الأبيض في مباراته الودية التي أقيمت أمس الأول في الرياض، ضمن استعدادات الفريقين لمنافسات البطولة العربية.

وكان ناصر قد عبّر عن غضبه تجاه المدرب الصربي بونياك والجهاز الإداري بإشارات وبعض الألفاظ بصورة رصدتها كاميرات النقل التلفزيوني، على خلفية قرار المدرب بمنح اللاعب فيصل زايد فرصة لتسديد ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء.

وعلى خلفية ما سبق، فقد قرر الجهاز الإداري للفريق توقيع عقوبة إدارية على ناصر وإعادته للكويت ليكون خارج توليفة الفريق في كأس الملك سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *