اخر الاخبار

جنود أوكرانيون يتدربون في الولايات المتحدة على كسر الدفاعات الروسية

الخميس 29 يونية 2023 | 03:35 مساءً

كتب : حازم السيد

قال تقرير إخباري نشرته قناة سكاي نيوز عربية، إن الجيش الأمريكي يجري حالياً تدريبات لكتيبة دبابات أوكرانية وكتيبتين من الحرس الوطني على الأسلحة المشتركة وذلك حسب موقع “ديفينس اون” الأمريكي.

وأوضح التقرير، أن الركيزة الأساسية للتدريب على الأسلحة هي تعليم الأوكرانيين على كيفية التنسيق الحربي بين الدبابات والمدفعية والطائرات على الجبهات،  بالإضافة إلى تدريبهم على مهاجمة الدفاعات الروسية.

وذكر أنه تم وضع خطط أخرى؛ لتدريب وحدات إضافية في الولايات المتحدة الأمريكية بالتزامن مع تدريب ثلاثة ألوية أوكرانية جديدة في دول أوربية.

وأشار إلى أن هذه القوات التي تتدرب في الولايات المتحدة وأوربا لم تكن الأولى، بل سبقتها مجموعات أوكرانية عاد منها 12 لواءً إلى خطوط المواجهة.

وقال التقرير إنه بالنظر إلى حجم القوات الأوكرانية المدربة في الغرب، هناك توجس غربي، بسبب النتائج المتواضعة للهجمات المضادة على الأرض، إلا أن وزير الدفاع الأوكراني “أوليكسي ريزنيكوف” حاول تهدئة المخاوف الغربية وتقديم دعم للقوات على الأرض، حيث أكد أن القوات الرئيسية التي تلقت تدريباً غربياً ومدعومة بأسلحة النيتو لم تشارك حتى الآن في الهجوم المضاد.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *