اخبار البحرين

جامعة البحرين تتأهل لنهائيات مسابقة روبوتات دول التعاون الخليجي

تأهل فريق طلبة جامعة البحرين المشارك في مسابقة الروبوتات بدول مجلس التعاون الخليجي التي تنظمها المؤسسة العالمية البريطانية للهندسة والتكنولوجيا (IET) إلى التصفيات النهائية.

ومن المقرر إقامة نهائيات المسابقة على مستوى دول مجلس التعاون يوم السبت 18 نوفمبر2023م.

وفاز فريق الطالبات في كلية تقنية المعلومات بالجامعة: سارة عامر، وجنان علي، ووئام أجور، بالمركز الأول على مستوى مملكة البحرين، في التصفيات التي جرت يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023م، بمختبر بنفت للذكاء الاصطناعي والحوسبة المتقدمة في كلية تقنية المعلومات، وقد أشرف على تدريب الفريق الأستاذ المشارك بقسم هندسة الحاسوب الدكتور علاء الدين العمري.

وضمت المسابقة ست فرق من جامعة البحرين وجامعة البحرين للتكنولوجيا في مملكة البحرين.

ومن ناحيتها، أشارت عميدة كلية تقنية المعلومات بالجامعة الدكتورة حصة جاسم الجنيد، إلى الأهمية المتزايدة لمسابقات الروبوتات بمختلف أنواعها، منوهة بفوائدها العديدة، نحو: تطوير مهارات المتسابقين، وإكسابهم معارف وتقنيات جديدة، علاوة على دورها في تعزيز روح الانضباط، والعمل الجماعي.

وأعربت د. الجنيد عن سعادتها بفوز فريق جامعة البحرين في المسابقة المحلية، وتأهله للنهائيات الخليجية، التي ستقام عبر تقنية الاتصال المرئي، داعية الطلبة الذين لم يشاركوا في المسابقة إلى متابعة الحدث، والتخطيط لأن يكونوا جزءاً منه في النسخ القادمة.

وتهدف مسابقة روبوتات دول مجلس التعاون الخليجي إلى تشجيع الطلبة الجامعيين والمهنيين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، على بناء روبوتات قوية ومبتكرة، في حلبة مصممة مسبقاً، مع وجود شروط محددة على المكان والزمان، وذلك باستخدام معرفتهم الأكاديمية، ومهاراتهم الفنية، وتهدف أيضاً إلى اكتشاف التقنيات المتطورة، والمساهمة في بناء جيل تقني مثقف، يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *