اخبار عمان

مشاركة 8 طلاب في البرنامج الصيفي لـ”الموهوبين العرب” بالرياض

 

مسقط عبدالله بن سالم البطاشي

تُشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم المديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر في البرنامج الصيفي لمبادرة الموهوبين العرب “الدورة الثانية”، والذي تنفذه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، والذي يستمر حتى العاشر من شهر أغسطس المُقبل.

ويشارك من السلطنة 8 طلاب من تعليميات محافظات مسقط والداخلية وشمال الباطنة وظفار ومسندم، وذلك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتهدف سلطنة عُمان من هذه المشاركة إلى تعزيز الشغف بالبحث العلمي، والإثراء المعرفي بمجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وتنمية قدرات الطلبة المهارية والقيادية ورفعها لبناء الشخصية الريادية المتميزة، وربط الطلبة مع نخبة من المؤسسات التعليمية العالمية وزيادة فرص القبول فيها.

وتهدف المبادرة إلى تمكين الموهبة والإبداع كونهم الرافد الأساسي لازدهار العالم العربي، وتعزيز الشغف بالعلوم لبناء قيادات شابة عربية واعدة تقود العام العربي نحو مستقبل زاهر، والتأكيد على أن الاستثمار في رعاية الموهوبين من أهم مقومات التنمية المستدامة في المجتمعات، وإيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع في العالم العربي، وقيادة حراك علمي لاكتشاف الموهوبين والمبدعين ورعايتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *