ترندات

الجريوي واتحاد الفروسية اجتمعا مع البيدان

أشاد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الفارس غازي الجريوي بالتطور الملحوظ لرياضة الفروسية الكويتية في السنوات الأخيرة، والذي لم يكن ليحدث لولا الدعم المقدم من الهيئة العامة للرياضة، وجهود مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للفروسية النشط، برئاسة مسعود جوهر حيات، وأثمر تنظيم بطولة دوري محلي، بمشاركة الأندية الكويتية في الموسمين الماضيين للمرة الأولى في تاريخ الفروسية الكويتية، إضافة إلى تنظيم العديد من البطولات الدولية فئة النجمتين والثلاث نجوم، بحضور ممثلين عن الاتحاد الدولي للفروسية.

وأشار الجريوي إلى عقده اجتماعاً مع المدير العام لهيئة الرياضة يوسف البيدان، بحضور رئيس لجنة الفرسان وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، للتأكيد على دور الهيئة في دعم الفروسية الكويتية، من أجل مواصلة المشوار، والنهوض بهذه الرياضة النبيلة، التي بدأت تستقطب العديد من الفرسان الجدد، بفضل المستوى الفني الكبير الذي وصلت إليه الفروسية في السنوات الأخيرة. وأكد أن تطور الفروسية لم يكن ليحدث إلا بدعم الدولة، والمتمثل في هيئة الرياضة.

وأثمر الاجتماع إيجاد حلول مبدئية لدعم رياضة الفروسية خلال الفترة القادمة، حتى يتسنى للاتحاد ترتيب جدول الموسم الحالي بأسرع وقت. وأشاد الجريوي بدور البيدان، وحرصه على دعم الرياضات المنجزة التي تساهم برفع اسم الكويت بالمحافل الدولية.

وعلى الصعيد ذاته، أكد رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية مسعود جوهر حيات ضرورة إيجاد الحلول من هيئة الرياضة لدعم الدوري المحلي، الذي يساهم في تطوير الفرسان والخيل، حتى تستمر وتيرة تطور الفروسية، التي بدأت في الانتشار بصورة كبيرة، خصوصاً في فئة الشباب، الأمر الذي ينبئ بمستقبل مميز لهذه الرياضة. يأتي ذلك تماشياً مع توجيهات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، الذي أكد في أكثر من مناسبة دعم الدولة للرياضة، وآخرها خلال استقباله الرياضيين المشاركين في الدورة التاسعة عشرة للألعاب الآسيوية التي أقيمت في الصين، وأهمية الاستمرار في تطوير الرياضة الكويتية، بمختلف أنواعها، والارتقاء بها، ومواكبة كل حديث وجديد، من أجل تحقيق إنجازات رياضية تليق بمكانة الكويت العالية وسمعتها الطيبة.

أقرأ التالي

2023/10/16 6:40:15 مساءً

رسالة دعم للفلسطينيين تزين إنجازا مصريا تاريخيا بمونديال السباحة

2023/10/16 4:40:43 مساءً

إدراج خمس رياضات في أولمبياد 2028

2023/10/16 3:40:32 مساءً

أسهم مانشستر يونايتد تتراجع بنسبة 23%

2023/10/16 12:40:33 مساءً

يوفنتوس يضرب طموحات مانشستر يونايتد في صفقة رابيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *