اخر الاخبار

إشادة كبيرة بكلمة وزير الداخلية الكويتي.. تحدث فيها عن “حالة حرب” بين بلاده وإسرائيل

أشاد كويتيون بتصريحات وزير الداخلية الكويتي، طلال الخالد تجاه القضية الفلسطينية، مشيرين إلى أنها “تعبر عن موقف الكويت الثابت تجاه فلسطين”.

 

تصريحات وزير الداخلية الكويتي

 

وكان وزير الداخلية الكويتي، طلال الخالد، قد أعرب في تصريحات له أمس السبت عن “فخره بالمرسوم الأميري الصادر عام 1967، بأن الكويت في حالة حرب مع العصابات الصهيونية في فلسطين المحتلة، والذي لا زال ساريا حتى اليوم ما يعكس الثبات الكويتي في نصره الحق”.

 

ووجه “رسالة إكبار وإجلال من حكومة الكويـت إلى الـشعب الفلسطيني الشقيق الـصامد فـي وجه الاحـتلال الصهيوني المجـرم، معربا عن اعتزازه وفخره بموقـف الكويت قيادة وحكومة وشعبا الرافض للاحتلال الصهيوني والداعم للقضية”.

#فيديو | تصريحات قوية لوزير الداخلية و رئيس مجلس الوزراء بالإنابة لدولة #الكويت ،الشيخ #طلال_الخالد الصباح، مُعلناً عن موقف الكويت من #إسرائيل pic.twitter.com/obGmb9yMay

— Step News Agency وكالة ستيب الإخبارية (@Step_Agency) October 15, 2023

وجاء ذلك في كلمة “الخالد” في مسابقة هاكاثون الكويت، أمس السبت، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

 

ومساء الجمعة، قال وزير خارجية الكويت الشيخ سالم العبد الله: إن بلاده “تؤكد رفضها القاطع لدعوات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين القسري من غزة، واستمرار التصعيد وعمليات القتل والتدمير العشوائي، والذي يعد خرقاً للقانون الدولي والإنساني”.

 

ودعا إلى “إيقاف استهداف المدنيين، وأن يضطلع الجميع بمسؤولياته سياسياً وإنسانياً، وأن يقوم المجتمع الدولي على الفور بالتحرك نحو رفع الحصار، وضمان دخول المساعدات الطبية والإنسانية وتوفير الغذاء والمياه للشعب الفلسطيني”.

 

إشادة بتصريحات الوزير الكويتي

 

وكتب النائب في مجلس الأمة الكويتي عادل الدمخي عبر حسابه على منصة “إكس”، أنا ككويتي قبل أن أكون عربياً ومسلماً، أفتخر أن “يكون هذا تصريح وزير الداخلية في بلدي”.

 

وأشار النائب السابق جمعان الحربش عبر حسابه على منصة “إكس”، إلى أن كلمة وزير الداخلية الكويتي بحق الشعب الفلسطيني “تكتب بماء الذهب، وموقف مشرف وكل كويتي وعربي ومسلم لن ينساه لك، لأنه جاء في زمن الخذلان للقدس والمسلمين”.

 

وعلق النائب الكويتي السابق خالد المطيري على كلمة وزير الداخلية، قائلاً، “فخر لكل كويتي وهي امتداد تاريخي لموقف الكويت المناصر للقضية الفلسطينية”.

 

إشادة كبيرة بكلمة وزير الداخلية الكويتي تحدث فيها عن “حالة حرب” بين بلاده وإسرائيل


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *