اخر الاخبار

إيلون ماسك وعلاقته بالغواصة المفقودة.. هذا ما حدث قبل أيام من الرحلة المشؤومة

Advertisement

وطن غرّدت شركة “OceanGate Expeditions” المالكة للغواصة المفقودة “تيتان”، قبل أيام، لتشكر شركة Starlink المملوكة لـ الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك”، بسبب القدرة الفائقة للشركة على توفير خدمات الإنترنت حتى في أكثر الأماكن عُزلة حول العالم.

ما علاقة إيلون ماسك بـ “الغواصة المفقودة”؟

في تغريدة بتاريخ الأول من يونيو الجاري، أي تقريبا قبل 3 أسابيع من الرحلة المشؤومة للغواصة المفقودة “تيتان، غردت الشركة “أوشن غايت” بأن ستارلينك المُزود العالمي لخدمة الإنترنت إلى كل المناطق في الكوكب حتى النائية عبر آلاف الأقمار الاصطناعية ساعدتها في عمليات الاستكشاف في وسط المحيط الأطلسي.

Despite being in the middle of the North Atlantic, we have the internet connection we need to make our #Titanic dive operations a success thank you @Starlink! pic.twitter.com/sujBmPr3JD

— OceanGate Expeditions (@OceanGateExped) June 1, 2023

وجاء في نصّ التغريدة التي حظيت بتفاعل واسع: “على الرغم من كوننا في وسط (المحيط) شمال الأطلسي، فإن لدينا اتصال بالإنترنت الذي نحتاجه لإنجاح عمليات الغوص عند تيتانيك. شكرا لك ستارلينك”.

وبينما وجب التنويه بأن حساب شركة ستارليتك قام بـ”الإعجاب” بالتغريدة في وقتها، ثم قام بتاريخ 8 يونيو بمشاركتها والتعليق عليها “الإنترنت من الفضاء يدعم رحلة تيتانيك للغوص”.

Internet from space supporting Titanic dive expedition 🛰️🚢 https://t.co/I3VNEVNbAh

— Starlink (@Starlink) June 8, 2023

الغواصة المفقودة اعتمدت على ستارلينك

فجّرت تغريدة بتاريخ 14 يونيو الجاري، مفاجأة جديدة، حيث أكدت الشركة المالكة للسفينة المفقودة أنها ستعتمد على الإنترنت الذي ستُوفره ستارلينك قبل يومين من رحلتها لاكتشاف حطام سفينة تايتنك.

وقالت في تغريدة عبر تويتر: “يقع حطام السفينة تايتنك على بعد 400 ميل من ساحل نيوفاوندلاند. بدون أي أبراج خلوية في وسط المحيط ، نحن نعتمد عليها ستارلينك لتوفير الاتصالات التي نطلبها خلال رحلة تيتانيك 2023 لهذا العام”.

The wreck of the Titanic lies about 400 miles off the coast of Newfoundland. Without any cell towers in the middle of the ocean, we are relying on @Starlink to provide the communications we require throughout this year’s 2023 Titanic Expedition.

More: https://t.co/F7OtKI0En7 pic.twitter.com/wr7HeKlGjj

— OceanGate Expeditions (@OceanGateExped) June 14, 2023

وفي الأثناء، من غير المعروف ما إذا كانت Starlink قد لعبت أي دور في اختفاء الغواصة المفقودة “تيتان” أو فقدان الاتصالات بها أو إذا تم (بالأساس) استخدامها في هذه المهمة أو هذه الغواصة تحديداً، رغم أن الشركة المالكة للغواصة أكدت أنها ستعتمد على خدمات الإنترنت التي توفرها في المناطق المعزولة.

تساؤلات كثيرة تختمر لدى الكثيرين حول العالم، لم تجب عنها إلى الآن، أيٌّ من الشركتين رغم حالة التّرقب التي يشهدها العالم في انتظار الإعلان الرسمي عن مصير الغواصة المفقودة والأهم من ذلك، مصير طاقمها المُكون من 5 أفراد، كان قد انقطع التواصل معهم يوم الأحد، الماضي.

وكانت الغواصة “تيتان” في طريقها نحو حطام سفينة “تايتانيك” الغارقة قبل أكثر من قرن، عندما اختفت ليلة الأحد، على بعد حوالي 700 كيلومتر جنوب سانت جونز بمقاطعة نيوفاوندلاند الكندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *