ترندات

طائرة مجهولة تقصف قافلة شاحنات في سوريا

قال مسؤول عراقي، اليوم الإثنين، إن طائرة مجهولة استهدفت قافلة شاحنات، كانت متوقفة على الجانب السوري من الحدود مع بلاده، مساء أمس الأحد.

وأوضح المسؤول في حرس الحدود أن عدة ضربات جوية دمرت جزءاً من قافلة من 10 شاحنات استخدمت معبر القائم الحدودي من العراق للعبور إلى سوريا.

ويقع المعبر الحدودي بالقرب من بلدة البوكمال السورية القريبة من الموقع الذي نفذ فيه الجيش الأمريكي غارات جوية يوم الجمعة على منشأتين، قال إن الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها تستخدمهما.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن تلك الضربات الجوية جاءت رداً على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأمريكية، في كل من العراق وسوريا.

كما ذكر مصدران من فصيل عراقي، اليوم الإثنين، أن ضربات جوية نفذتها طائرة مجهولة، أمس الأحد، أصابت مبنى كان الفصيل يستخدمه بالقرب من البوكمال.

وأضاف المصدران أن مقاتلي الفصيل أخلوا المبنى الذي تعرض للهجوم، يوم السبت، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الجيش نفذ، الخميس، ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها، رداً على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا.

وأعلن البنتاغون أن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمكافحة المتطرفين في سوريا والعراق تعرضت منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) الحالي لما لا يقل عن 16 هجوماً في هذين البلدين، متهمةً “ميليشيات مدعومة من إيران” بالوقوف وراء هذه الهجمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *