اخبار عمان

100 مليون ريال إنفاق متوقع لزوار “خريف ظفار”.. ومعارض عالمية وفعاليات ترفيهية لجميع الفئات

◄ عروض “الدرون” والليزر والسيرك والألعاب الكهربائية تُثري تجربة الزوّار

◄ السنافر و”ماشا والدب” و”الباندا” ضمن فعاليات مدينة الأطفال في حديقة عوقد

◄ حلبة للتزلج الجليدي وفعاليات “أليس في بلاد العجائب” لإمتاع الأطفال

◄ 100 مجسم من الشوكولاته في معرض صلالة العالمي للشوكولاته “شوكو رذاذ”

◄ افتتاح معرض المجوهرات الأول ومعرض العطور الخليجي ومعرض الأزياء الخليجي

◄ طاه عالميون ومطاعم دولية ضمن فعاليات “صلالة إيت”

 

اخبار عمان ريم الحامدية

 

كشفت بلدية ظفار أمس تفاصيل فعاليات موسم خريف ظفار لهذا العام، الذي تنطلق فعالياته اعتبارًا من 15 يوليو وتستمر حتى 31 أغسطس.

وعقدت البلدية مؤتمرًا صحفيًا بحضور سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، رئيس اللجنة الرئيسية لفعاليات خريف ظفار 2023، والمهندس عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار ومديري العموم في بلدية ظفار وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

واستعرض سعادة الدكتور رئيس بلدية ظفار أبرز فعاليات موسم خريف ظفار 2023، والتي تتوزع فعالياتها ومناشطها في عدة مواقع؛ حيث سيتم إضافة مواقع جديدة في هذا العام، إضافة إلى تطوير المواقع القائمة؛ مما سيوفر للمواطن والمقيم والزائر الفرصة لتجارب مختلفة جديدة مليئة بالإثارة والتشويق. وأكد سعادته استمرارية هوية “خريف ظفار”، كجزء من استراتيجية ظفار الشاملة التي تم إطلاقها العام الماضي، بهدف توحيد جميع مواسم ظفار وتعزيز تجربة المواطن والسائح على حد سواء كتجربة متكاملة. وأوضح أن هذه الهوية تهدف إلى توفير فرصة للاستمتاع بكافة عناصر الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المتنوعة، بما في ذلك المغامرات والثقافة والتسوق والترفيه والأنشطة الرياضية، مستفيدة من جميع مقومات ولايات المحافظة.

وبيّن سعادته أن التوقعات تُشير إلى أن زوار موسم خريف ظفار لهذا العام سيتجاوزون حاجز المليون زائر بإنفاق يتوقع أن يتجاوز 100 مليون ريال عُماني.

وذكر سعادة رئيس اللجنة الرئيسية لفعاليات خريف ظفار أن الفعاليات تشمل تطوير موقع “عودة الماضي” في منطقة الحافة، والتي تضمن العديد من النشاطات لمحاكاة البيئات الظفارية الخمس (البيئة الحضرية، البيئة الريفية، البيئة البحرية ، البيئة البدوية، البيئة الزراعية) ، بعد أن كانت تضم بيئة واحدة فقط، كما ستضمّ ميدانًا للفنون والفعاليات، ومطاعم للوجبات العمانية، وأسواقًا تراثية متنوعة ومنتجات للحرفيين والحرفيات، كما ستُقام عروض وفنون حيَّة تجسّد الثقافة العمانية.

كما ستقام فعالية “أتين سكوير” وستقام بها فعاليات التسوق، ومساحة للألعاب الكهربائية، وعليها ستُقام عروض الإضاءة والليزر في (مسرح القوس)، إلى جانب عروض الطائرات بدون طيار (الدرون)، وسرك عائلة تيسلينكو، والعديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة.

وأضاف سعادته أن الفعاليات ستشمل فعالية “كيدي تايم” والتي سوف تقام في حديقة عوقد، حيث ستُقام فيها “مدينة الأطفال” والتي تشمل قرية السنافر، وقرية ماشا والدب، وقرية الباندا، والألعاب التفاعلية (VR)، وكذلك متحف الحلوى (نعنعينا)، وحلبة التزلج الجليدي، والألعاب الهوائية، وفعاليات أليس في بلاد العجائب، وفعاليات عالمية متحركة، ومطاعم ومقاهٍ متنوعة.

وستشمل الفعاليات العديد من المعارض التخصصية مثل معرض صلالة العالمي للشوكولاتة (شوكو رذاذ) والذي سيضم معارض لشركات الشوكولاتة العالمية و100 مُجسّم من الشوكولاتة إضافة إلى عروض حية لصناعة مجسمات الشوكولاتة يقدمها متخصصون عالميون. وستشمل المعارض التخصصية معرض المجوهرات الأول ومعرض العطور الخليجي ومعرض الأزياء الخليجي بالإضافة إلى عروض الأزياء الخليجية

أما “لايت بارك” والتي سوف تقام في حديقة صلالة، فستضم مسرحًا للفعاليات والحديقة المضيئة وركن الطيور، وموقع “ذا بارك” الذي يحتوي على ركن للسينما المفتوحة، إضافة إلى ركن للمقاهي والمطاعم وألعاب الذكاء الصناعي.

وتشمل الفعاليات تجديدًا في فعالية “صلالة إيت مطبخ الشعوب” التي سيتم تنظيمها في حديقة السعادة، والتي سيُشارك فيها عدد من المطاعم والمقاهي العالمية وبحضور مجموعة من الطهاة العالميين، ومسابقة الطبخ “صلالة شيف”.

وعلى مسرح المروج تنتظم العديد من الحفلات الفنية باستضافة فنانين من عدة دول، إلى جانب إقامة جلسات سمر فنية للفنانين العمانيين، وعدد من العروض المسرحية المحلية والعالمية.

وتتضمن الفعاليات أنشطة رياضية مثل تجارب الإبحار الشراعي بإشراف مدربين متخصصين، وقوارب الكاياك، وقوارب التجديف في شاطئ الدهاريز، بينما سيحتضن شاطئ الدمر بولاية مرباط مسابقة ظفار الدولية للدراج ريس وفعالية رياضية لكرة القدم.

وأكدت بلدية ظفار أنها عكفت على تطوير العديد من المناطق السياحية مثل: إطلالة شلالات دربات ووادي دربات، والذي سيشهد إقامة العديد من الفعاليات.

فيما ستضم منطقة المغسيل ممشى سياحيًا حديثًا يشتمل على مجموعة من المقاهي والمطاعم وعروض المسرح. كما سيضم ساحة عامة ومنطقة فعاليات وعربات الجولف لنقل المتجولين من مواقف السيارات إلى مدخل كهف المرنيف، إضافة إلى تحسين منطقة النوافير الطبيعية بجلسات مظللة بتصاميم حديثة؛ حيث سيتم توزيع هذه الجلسات على الميول الطبيعية للجبل.

وشملت مواقع التطوير تحسين منطقة عين جرزيز ورفدها بمستلزمات الاسترخاء وتخصيص مواقع للشواء. أما منطقة إطلالة حمرير فقد شهدت أيضًا تطويرا من خلال تقديم حزمة من مستلزمات الزائر ليقضي أوقاتًا مليئة بالمرح والإثارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *