اخر الاخبار

منصة HubX من CyberX تقدم دعمًا شاملاً للطلاب وتطويرًا لثقافة التوعية بالأمن السيبراني

الاثنين 20 مايو 2024 | 07:47 صباحاً

كتب : علام عشري

في إطار فعاليات مؤتمر أمن المعلومات CDIS، التقى المهندس يوسف طارق، قائد فريق HubX، بطلاب من مختلف الجامعات المصرية، حيث تبادلوا الأفكار والمواضيع الهامة بالنسبة لهم، ومن بين تلك المواضيع كان دعم مشاريع التخرج لطلاب الجامعات المصرية وتعزيز ثقافة التوعية بالأمن السيبراني. وأكد المهندس طارق أن منصة HUBX ستوفر جميع خدماتها مجاناً لجميع الطلاب في مصر، بما في ذلك الدورات التدريبية والفرص التدريبية داخل مقرات الشركة في الدول العربية.

وفي سياق متصل، عقدت اجتماعات مع ممثلي الجامعات داخل بوث CyberX، حيث ناقشوا أهمية التعاون بين الجامعات ومنصة HUBX، وكيف قامت الأخيرة بتطوير وتنمية مجتمع التوعية بالأمن السيبراني في الجامعات المصرية. وأشار يوسف طارق إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع مبادرة تدريب ١٠٠٠ طالب سنوياً التي أطلقها وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، مؤكداً على أهمية التعاون مع الجامعات لتوفير فرص التدريب لطلابها ودعم مشاريع تخرجهم وتطويرها لزيادة نشر ثقافة الأمن السيبراني ليس فقط في مصر، بل في العالم العربي بأسره.

ومن جانبها، قدمت منصة HUBX في مؤتمر CDIS ألعاب تفاعلية للطلاب بهدف تعزيز التوعية بالأمن السيبراني، مما يسهم في تطوير هذا المجال بشكل أكبر وجعله مفهومًا أسهل لجميع الفئات.

هذه الجهود المبذولة من قبل منصة HubX وCyberX تشكل خطوة هامة نحو بناء مجتمع تقني متميز وملتزم بمعايير الأمان السيبراني، وتعزز الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي بهدف تحقيق تطلعات الشباب ودعم تطور قطاع التكنولوجيا والأمن السيبراني في مصر والمنطقة.




المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *