اخبار عمان

النقل” تحتفل بتخريج 100 خريج من معسكرات “مكين

مسقط اخبار عمان

احتفلت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الثلاثاء بتخريج الدفعة الثالثة والأخيرة من منتسبي النسخة الأولى من معسكرات “مكين” التي تنظمها الوزارة بتنفيذ من أكاديمية البرمجة، حيث تم تخريج 100 باحث عن عمل في خمسة مسارات مختلفة وهي مسار علم البيانات والذكاء الاصطناعي، مسار تطوير تطبيقات الويب الشامل، مسار تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، مسار هندسة النظم ومسار الأمن السيبراني.

شهدت معسكرات مكين التقنية إقبالا كبيرا في مراحل التسجيل، حيث تنافس أكثر من 2000 خريج للالتحاق بمعسكرات مكين، وشملت الدفعة الثالثة 30 متدرب في مساري تطوير تطبيقات الويب الشامل ومسار الأمن السيبراني.

بلغت نسبة التوظيف في مخرجات معسكرات “مكين” 73% لمخرجات مسار علم البيانات والذكاء الاصطناعي، 65% لمخرجات مسار هندسة النظم، بينما بلغت نسبة التوظيف 48% لمسار تطوير تطبيقات الويب الشامل، 40% مسار تطوير تطبيقات الهواتف الذكية وبلغت نسبة التوظيف في مسار الأمن السيبراني 47%.

بدأ حفل التخرج بكلمة الوزارة ألقاها احمد بن سالم بن جمعه الوهيبي رئيس قسم البرامج التدريبية بدائرة تطوير مهارات المستقبل، ثم عرض مقطع فيديو توثيقي لرحلة معسكرات مكين التقنية، كما ألقى الخريجون كلمة عبروا فيها على ما لمسوه من استفادة تقنية وشخصية خلال فترة تدريبهم متمنين استمرار معسكرات مكين لتعم الفائدة على أكبر قدر من مخرجات التخصصات التقنية.

شارك المتدربون خلال فترة التدريب في العديد من ورش العمل كورشة العمل الحر، وورشة بناء السير الذاتية، وورشة المقابلات الشخصية لتطوير المهارات الشخصية للخريجين، كما اشتمل برنامج التدريب في كافة المسارات على برامج متخصصة لتطوير مهارات حل المشكلات والتفكير البرمجي، وعلى برامج مرتبطة بالمسار التدريبي لكل دفعة يحتوي على أحدث التقنيات والتطبيقات المستخدمة في السوق العماني والسوق العالمي، كما تضمنت معسكرات “مكين” على برامج لتطوير المهارات الشخصية كمهارة التواصل الفعال ومهارات العمل ضمن فريق وتنمية مهارة التعلم الذاتي لضمان استمرارية تطوير المتدرب لمهاراته حسب التغيرات التقنية.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تتطلع لتوسيع معسكرات مكين في نسختها الثانية لتضم عددا أكبر من الخريجين وتخصصات تقنية جديدة تواكب التطور في سوق العمل العماني والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *