اخبار عمان

افتتاح معرض “كَشُم” التراثي بالحمراء

 

الحمراء ناصر العبري

افتتح بالمجلس العام ببلدة قلعة المصالحة بولاية الحمراء معرض “كَشُم”، تحت رعاية سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري عضو مجلس الشورى مُمثل ولاية الحمراء، وبحضور رئيس نادي الحمراء الرياضي الثقافي ورئيس فريق الصمود الرياضي الثقافي والرشيد حارث بن نبهان العبري وجمع غفير من الأهالي.

المعرض الذي نظمه فريق الصمود الرياضي الثقافي، لمدة 4 أيام، اشتمل على العديد من الأركان والفعاليات والورش التدريبية. وتمضنت الأركان ركنا خاصا بالصور القديمة التي وثقت تاريخ بلدة قلعة المصالحة، وحراكها الثقافي والاجتماعي والرياضي على مدى أربعين عامًا مضت.

واشتمل المعرض على ركن خاص بالتراثيات كالأواني الفخارية والنحاسية والأسلحة التقليدية. إلى جانب ركن “زمن الطيبين” والذي احتوى على نماذج لهواتف وكاميرات مر على صناعتها عشرات السنين. واشتمل المعرض على ركن خاص بالنحل، وركن خاص بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وركن خاص بالخط العربي.

ومن ضمن الفعاليات والأنشطة التي سيشتمل عليها المعرض العديد من الورش التدريبية: كورشة الإسعافات الأولية، وورش في الذكاء الاصطناعي، ولقاء من الزمن الجميل، هذا بالإضافة إلى لقاء مع “شخصية ملهمة” ومحاضرة للنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *