اخبار الأردن

هل بات منح اذن الاشغال في العاصمة بابا جديدا من ابواب الجباية .. والامانة ترد

خاص شكا مواطنون من تاخر امانة عمان منحهم اذن الاشغال ، وتقصد وضع العراقيل الفنية و الهندسية البسيطة والشكلية ، لارهاقهم بالرسوم و الغرامات ، منوهين الى ان هذه الاعاقات باتت بابا جديدا من ابواب الجباية .

واضاف المواطنون ل الاردن 24 انهم يعانون منذ اشهر من العراقيل التي تضعها الامانة امامهم لمنحهم اذن اشغال وتحويلهم من قسم لاخر وانتظارهم لاسابيع حتى تجتمع اللجان ما ساهم في تاخير انجاز معاملاتهم .

وتساءل المواطنون هل هذا هو التحديث والتطوير الالكتروني الذي اعلنت عنه الامانة وهل اصبح تاخير معاملات المواطنين وسيلة جديدة للجباية من قبل امانة عمان ؟.

وقال المواطنون في شكواهم ان تحويلهم من قسم لاخر يعني تاخير المعاملات لاسبوعين او اكثر لحين ارسالها للتدقيق وعرضها على اللجان الرئيسية والموافقة عليها ما يعطل مصالحهم وفرض المزيد من غرامات التأخير عليهم .

وطالب المواطنون امين عمان يوسف الشواربة بمراجعة الاجراءات التي تقوم بها الامانة لمنح اذونات الاشغال وتبسيط الاجراءات على المراجعين .

من جانبه قال مدير المركز الاعلامي في امانة عمان ناصر الرحامنة ان المعاملات التي تكون مستوفية للشروط يتم انجازها بسرعة ويكون تقديمها والموافقة عليها الكترونيا .

واضاف الرحامنة ل الاردن 24 ان بعض المعاملات يتاخر انجازها تكون بحاجة لمتطلبات هندسية ويكون عليها ملاحظات او زيادات في البناء وتكون غير مطابقة للواقع .

وبين الرحامنة ان طلب العرض على اللجان يكون حسب ملاحظات القسم الهندسي وبالعادة تكون هناك مخالفات يجب تصويبها او تحتاج الى قرار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *