ترندات

موسكو: نراقب الاستعدادات العسكرية الألمانية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا تراقب عن كثب الاستعدادات العسكرية الألمانية ضدها، وقالت إن موسكو “سترد بشكل مناسب” على جميع الإجراءات.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، “نراقب نمو المشاعر العسكرية في ألمانيا بتحريض من أعلى قيادة عسكرية في ألمانيا الحديثة”، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وتابعت: “يتم مرة أخرى إدخال الفرضية حول الصدام العسكري الوشيك مع روسيا، كما يصوغونها في الوعي العام”.

وأضافت زاخاروفا “نحن نراقب بعناية الاستعدادات العسكرية الألمانية، الموجهة في المقام الأول ضد بلادنا”.

وأكدت زاخاروفا أن “جميع الإجراءات التي اتخذتها ألمانيا بالفعل من الناحية العملية ستلقى الرد المناسب”.

ورد الكرملين، على طرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي اعتبر أنه “لا ينبغي استبعاد” إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا محذراً بأن إرسال قوات إلى أوكرانيا “لن يكون في مصلحة” الغرب.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن مجرّد إثارة هذا الاحتمال يشكّل “عنصراً جديداً مهماً جداً” في الصراع، مشيراً إلى أنه “ليس هناك إجماع” حول هذه المسألة بين الغربيين.

وسئل بيسكوف عن خطر نشوب نزاع مباشر بين الحلف الأطلسي وروسيا في حال إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا، فأجاب “في هذه الحالة علينا أن نتحدث ليس عن احتمال بل عن حتمية المواجهة”.

وأقر ماكرون، الإثنين، في باريس في ختام مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا نظمته فرنسا، بعدم وجود “إجماع اليوم لإرسال قوات على الأرض”، لكنه أضاف “ينبغي عدم استبعاد أي شيء. سنفعل كل ما ينبغي حتى لا تتمكن روسيا من الانتصار في هذه الحرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *