اخبار عمان

الأحد.. ختام منافسات السلسلة الدولية للجولف “مسقط 2024”

 

مسقط اخبار عمان

يسدل الستار مساء الأحد على منافسات «الجولة الآسيوية الأولى» للجولف ضمن السلسلة الدولية، والتي ينظمها الاتحاد العماني للجولف بالتعاون مع ملعب الموج للجولف خلال الفترة من 22 إلى 25 فبراير الجاري، والتي يشارك فيها 132 لاعبًا يتنافسون على جائزة قيمتها مليونا دولار أمريكي.



 

ويقام حفل الختام برعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد، بحضور صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، وعددا من أصحاب السعادة واللجنة المنظمة ووسائل الاعلام المختلفة.

وعرَّفت هذه البطولة دول العالم بالإمكانات التي تزخر بها سلطنة عُمان من مختلف المجالات، وكذلك تعريفهم بالمرافق العالمية في رياضة الجولف التي تمتلكها سلطنة عُمان، كما أن عُمان تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية والرياضية التي يمكن زيارتها في الشرق الأوسط، لما تتمتع به من تاريخ مجيد وحضارة ضاربة في أعماق التاريخ ومناظر طبيعية خلابة وتجارب ترفيهية مميزة.

فرصة كبيرة

ومنحت «الجولة الآسيوية الأولى» للجولف فرصة ذهبية كبيرة للاعبي المنتخب الوطني وكذلك للمواهب المحلية والإقليمية، حيث شارك في هذه الجولة لاعبا المنتخب عزان الرمحي وأحمد الوهيبي، واللذان بلا شك تمكنا من حصد الكثير من الخبرة من الاحتكاك من أفضل اللاعبين في العالم وفي مقدمتهم عددا من الأسماء البارزة في هذه اللعبة ومن بينهم الفائزين الرئيسيين شارل شوارتزل ولويس أوستويزن، إلى جانب تواجد خواكين نيمان الذي تلقى دعوة إلى أول بطولة كبرى لهذا العام، وهي بطولة الماسترز في أوغوستا ناشيونال، قبل المشاركة في هذه الجولة الأولى في سلطنة عمان.

وحظي عزان الرمحي وأحمد الوهيبي بفرصة أخرى وهي الاستماع إلى النصائح الهامة التي قدمها لهم السعودي عثمان الملا، وهو أول لاعب جولف محترف في المملكة العربية السعودية وأحد أبرز لاعبي الجولف على مستوى منطقة دول الخليج.

وحول مشاركته في «الجولة الآسيوية الأولى» للجولف ضمن السلسلة الدولية، قال لاعب المنتخب الوطني عزان الرمحي: في البداية من الرائع أن نستضيف مثل هذا الحدث الذي يحظى باهتمام عالمي واسع وأشعر حقاً بالسعادة والفخر لقدرة سلطنة عمان على استضافة مثل هذه الجولات الكبرى والمعروفة عالميا، حيث منحني هذا الحدث الفرصة للقاء لاعبين محليين ودوليين وأنا على ثقة كذلك بأن استضافة السلسلة الدولية في سلطنة عمان أمر مهم لرفع سمعة لعبة الجولف محليا، وأتطلع إلى المشاركة في مثل هذه الفعاليات محلياً ودولياً.

الجولف (6).JPG

 

أما لاعب المنتخب الوطني الأخر أحمد الوهيبي فقال: هذه الفعاليات مهمة جدا للرياضة العمانية بشكل عام والجولف بشكل خاص، وتظهر السلسلة الدولية كيف يمكن لسلطنة عمان استضافة فعاليات عالمية المستوى، كما أن استضافة عمان لمثل هذه البطولات العالمية تمنحنا الفرصة للتدرب واللعب مع لاعبي الجولف الدوليين من جميع أنحاء العالم.

تعزيز الوعي الرياضي

بينما يأمل المحترف الدولي في اللعبة السعودي عثمان الملا، الذي شارك في جميع الفعاليات على مدار موسمين من السلسلة الدولية، أن تساعد مشاركة لاعبي الجولف المحليين والإقليميين في تعزيز الوعي برياضة الجولف ورفع مكانتها في سلطنة عمان وخارجها. وقال: أولا أشكر وسائل الإعلام في سلطنة عمان على تغطية مثل هذه الأحداث الدولية وبلا شك أن وسائل الإعلام تلعب دورا كبيرا في نشر الوعي والمعرفة بأهمية هذه الرياضة، خاصة وأن رياضة الجولف ليست رياضة شائعة جدا في منطقة دول الخليج.

وأضاف أن استضافة مثل هذه الفعاليات تمنحنا فرصة رائعة للقاء لاعبي الجولف الدوليين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك، أرى الكثير من الشباب الخليجي يطمحون للوصول إلى المستوى الدولي ووضع أنفسهم عالميا في عالم الجولف، لذا فإن السلسلة الدولية هي فرصة لنا ولجميع الهواة للالتقاء والاستفادة من اللاعبين الدوليين.

الجولف (5).JPG

 

الأسترالي المتألق كيفن يوان هو واحد من ثلاثة لاعبين أستراليين يتنافسون على المراكز الأولى في اليوم الأخير من البطولة، وكان يوان قد أنهى المركز الخامس في نهاية الأسبوع الماضي في الجولة الآسيوية في بطولة ماليزيا المفتوحة، قبل أن يتألق في هذه البطولة خلال الأيام الثلاثة واستطاع من تسجيل 67 ضربة تحت المعدل.

وقال يوان: “سعيد حقًا بالنتيجة وأيضًا بالطريقة التي لعبت بها خلال الايام الثلاثة، والذي ساهم في في تحقيق هذه النتائج هو الملعب العالمي والرائع والذي يمتلك مساحات خضراء نظيفة والكرة تتدحرج بشكل رائع، وبلا شك أنه لدي فرصة كبيرة لتحسين مركزي في اليوم الأخير وسط مقارعة أبطال العالم في هذه اللعبة، ولا يخفى على الجميع بأن الفوز بلقب هذه البطولة وسط وجود لاعبين يملكون سجل دولي سيكون أمرًا رائعًا وسيعني الكثير لي خلال المرحلة المقبلة”.

من جانب آخر، حصل زميله الأسترالي ترافيس سميث على نتائج جيدة هو الأخر في الأيام الثلاثة، حيث قال: أنا سعيد جدا بالمستوى الفني والرائع الذي قدمته خلال أيام البطولة الثلاث وشعرت أنني أتحكم بشكل جيد في ضرب الكرة بشكل رائع واستطعت كذلك من التحكم في توتري بحكم مشاركة أبطال لهم وزنهم الحقيقي في اللعبة.

الجولف (4).JPG

 

وفي معرض مناقشة أهدافه، قال بطل نسخة عام 2022: “بلا شك أنني أريد الفوز بلقب هذه البطولة الرائعة، حيث فزت مرة واحدة بلقب هذه البطولة قبل موسمين، وأشعر أن الفوز الثاني  أصبح قاب قوسين أو أدنى وأنا أبذل قصارى جهدي من أجل الفوز باللقب وأركز ايضا على الضربات الجيدة”. ويعترف ترافيس سميث بأن الطريق إلى دوري ليفز للجولف هو في مقدمة أولوياته خاصة بعدما لعب بجدارة خلال الأيام الثلاثة مع اللاعب العالمي كيران فنسنت، الذي فاز بلقب السلسلة الدولية خلال الموسم الماضي، وسأحاول الحصول على المركز الأول في اليوم الأخير من البطولة.

الجولف (3).JPG

الجولف (1).jpg

الجولف (2).jpg

 

أما اللاعب الأسترالي الثالث في الفريق فهو هربرت والذي عبر عن سعادته باللعب في هذا الملعب العالمي، حيث قال: “الملعب رائع جدا ويمنحني طاقة كبيرة لتقديم المستوى المتقدم وبلا شك أنني سعيد بالعودة لهذه البطولة ولدي آمال كبيرة من أجل مواصلة التألق في لعبة الجولف، على الرغم من أنني ليس لدي فرصة من أجل التواجد في منصة التتويج باليوم الختامي للبطولة، ولكن من الرائع العودة مرة أخرى لسلطنة عمان حيث أنني شاركت هنا على هذا الملعب قبل عدة سنوات، ومن الجميل أن أرى بعض اللاعبين العالميين الذين لم أرهم منذ بضع سنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *