اخبار عمان

“الدفاع المدني والإسعاف” تؤكد جاهزيتها لخدمة زوار “الخريف”

 

مسقط العُمانية

أكّدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف على جاهزيتها لتقديم خدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف للمواطنين والمقيمين وزوار محافظة ظفار خلال موسم خريف ظفار 2023.

وقال العقيد مبارك بن سالم العريمي مدير عام العمليات والتدريب المكلف بتسيير أعمال رئيس هيئة الدفاع المدني والإسعاف، إنّ الهيئة اعتمدت خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار لعام 2023؛ حيث تضمنت الخطة تعزيز مراكزها الحالية ونشر نقاط أخرى على الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار في كلٍّ من محافظات (الداخلية، والظاهرة، والوسطى) للتعامل مع البلاغات التي ترد إلى النقاط عن طريق مركز عمليات الشرطة ومراكز العمليات بالمحافظات. وأشار العقيد إلى أنّه تمّت إضافة نقطتين على الطريق الساحلي الذي يربط محافظة جنوب الشرقية بمحافظة الوسطى وصولًا إلى محافظة ظفار، و4 نقاط أخرى على الطريق من محافظتي الداخلية والظاهرة إلى محافظة ظفار من أجل تقديم الخدمات لمستخدمي تلك الطرق.

وأكّد العريمي ضرورة تقيد المؤسسات والشركات وملاك العقارات والمباني باشتراطات الحماية المدنية من خلال عمل الصيانة اللازمة للمنشآت واتباع إجراءات السلامة وغيرها من جوانب السلامة الأخرى التي تحدّ من وقوع الحوادث، مبينًا أنه ستتمُّ مضاعفة جهود الحماية المدنية بالهيئة من خلال التفتيش على المنشآت ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات المناسبة لها.

وبيّن مدير عام العمليات والتدريب بهيئة الدفاع المدني والإسعاف أنّ الهيئة تسعى باستمرار إلى رفع درجة الوعي لدى كل شرائح المجتمع باستخدام منصاتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية الأخرى وتوزيع المطويات التوعوية وإقامة الفعاليات ونشر فرق ميدانية في مختلف المواقع للتوعية والإرشاد، مثمّنًا الدور الكبير الذي تضطلع به مختلف وسائل الإعلام من أجل تعزيز الوعي الوقائي لدى مختلف شرائح المجتمع.

ودعت هيئة الدفاع المدني والإسعاف زوار موسم الخريف إلى اتباع إرشادات السلامة أثناء زيارة المحافظة والاستعداد الجيد للرحلة وصيانة المركبة وتجهيز حقيبة للإسعافات الأولية والتأكد من صلاحية مطفأة الحريق والتعرف على مواقع الاستراحات ومحطات خدمات تموين المركبات على خط سير الرحلة واختيار الوقت المناسب للحركة والوقوف للاستراحة في حال الشعور بالتعب والإرهاق والالتزام بقواعد السلامة.

وتؤكد الهيئة ضرورة اتباع إرشادات السلامة أثناء الإقامة في محافظة ظفار وعدم السباحة في الأماكن غير المخصصة مثل (العيون والبرك المائية) والشواطئ بسبب ارتفاع أمواج البحر والتيارات المائية التي تزداد شدتها مع دخول موسم الخريف، والابتعاد عن المواقع الخطرة والشلالات المائية، والمرتفعات الخطرة، ومراقبة الأطفال وعدم تركهم في المركبات أثناء نزول ولي الأمر للتسوق أو غيره، حفاظًا على سلامة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *