اخبار الإمارات

خالد بن محمد بن زايد: أبوظبي وجهة عالمية للصناعات المتقدمة

اعتمد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خطة إنشاء مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في إمارة أبوظبي، الذي سيسهم في إضافة ما بين 90 و120 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني بحلول عام 2040، وما بين 30 ألفاً و50 ألف فرصة وظيفية.

واطلع سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، على تفاصيل الخطة التي عرضها رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، أحمد جاسم الزعابي، لإنشاء مجمع متكامل ومتعدد الوسائط لتطوير حلول مبتكرة، لإنتاج مركبات ذكية وذاتية القيادة براً وبحراً وجواً.

وأكد سموه أن أبوظبي تواصل ترسيخ مكانتها وجهة عالمية في مجال الصناعات المتقدمة والتكنولوجيا المتطورة، وتوسيع قاعدة الاستثمارات فيها، لتعزيز تنافسيتها على المستوى العالمي، والتحول نحو صناعات نظيفة ومستدامة.

ووجّه سموه بعقد شراكات استراتيجية لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، واستقطاب الكفاءات والمواهب، واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لإنشاء منظومة متكاملة تُسهم في تهيئة الظروف الملائمة لإحداث قفزة نوعية في قطاع النقل.

وسيسهم إنشاء مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في تحويل أبوظبي إلى مركز رائد ومتقدم في تطوير المركبات ذاتية القيادة، بفضل ما تتمتع به الإمارة من تطور في مجال البنية التحتية التكنولوجية، ومنظومة متكاملة في البحث والتطوير، إضافة إلى الإنجازات التي حققتها في مجال الطيران والصناعات الجوية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *