اخر الاخبار

خبير أثري يوضح تفاصيل الجولة التفقدية لمسؤول اليونسكو بمنطقة آثار سانت كاترين

الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 12:58 مساءً

كتب : سماء اسامه

قال الدكتور أحمد عامر “الخبير الاثري”, إن مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام يشمل دير سانت كاترين وإنشاء الحي السكني الجديد بالزيتونة، بالإضافة إلى تطوير النزل البيئي الجديد والمنتجع الجبلي أعلي الهضبة وتطوير مركز المدينة التراثية وتنسيق شبكة المرافق الجديدة بالمنطقة.

 وأضاف عامر، أن زيارة مسئول اليونيسكو بدأت يوم الجمعة في دير سانت كاترين, وهذا الدير يعد من اقدم الاديرة في العالم فيحتوي على ثان اقدم مكتبة في العالم لان يقصده الكثير من الافواج السياحية من مختلف البلدان, مشيرا الي ان مواطني جنوب سيناء قاموا باستعراض بعض المشغولات اليدوية والبدوية بالطراز السيناوي الفريد في إطار السياحة العلاجية.

وتابع الدكتور أحمد عامر “الخبير الأثري”, حديثه قائلا: إن مستشار وزير السياحة والاثار قام باستعراض قائمة من الأعشاب الطبية التي تنبت بالمنطقة التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض, وخلال هذه الزيارة  التي كان مرافق بها أحمد منصور وعدد من القيادات الشعبية والمجتمع المدني بمدينه سانت كاترين.

 وأتم “الخبير الاثري”, حديثه قائلًا: إن الوفد تفقد ما تم من أعمال تطوير بمسجد الوادي المقدس وتطوير المحلات القائمة ثم المرور علي ساحه السلام والتي تحتوي علي قاعات اجتماعات ومسارح كبار الزوار وفي ختام الزيارة أشارت الي مكتب الإقليمي لليونيسكو بمشروع تطوير مدين’ سانت كاترين وأبدت إعجابها بما شاهدت’ علي أرض الواقع.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *