اخر الاخبار

مصدر مقرب من بري: مرحلة جدية الى الحسم الرئاسي |

إستمع للخبر

بغض النظر عن روزنامة الحسم الرئاسي فإن ما اعلنه رئيس مجلس النواب نبيه بري يشكل نقطة ومحطة فاصلة ومهمة بين المرحلة السابقة والمرحلة المقبلة.

وفي هذا المجال، قال مصدر مقرب من الرئيس بري لـ”الديار” امس “من الواضح انه بعد كلام دولة الرئيس اننا بتنا في مرحلة جديدة اكثر جدية في اتجاه حسم الامر. ومما لا شك في اننا دخلنا في مرحلة اعلان الترشيحات، وعلى الآخرين ملاقاة موقفه بحسم ترشيحاتهم”.

وردا على سؤال حول الفترة المتوقعة لانتخاب الرئيس، اجاب “انشالله ما تطوّل”. وكل ما نتمناه ان يحصل اليوم قبل الغد”، لافتا الى “ان الاوضاع التي يعاني منها لبنان واللبنانيون لم تعد تحتمل ترف الوقت والانتظار، وتستوجب انتخاب الرئيس باسرع وقت”. واضاف “دخلنا مسارا جديدا وجديا في شان الاستحقاق الرئاسي. نحن نريد انتخاب رئيس الجمهورية واعلنا مرشحنا، وعلى الآخرين ان يحذوا حذونا للذهاب الى جلسة انتخاب غير تلك الجلسات السابقة”.

ووفقاً لمصدر نيابي في كتلة التنمية والتحرير فان مسار الاستحقاق الرئاسي بعد موقف الرئيس بري الاخير دخل في المقاربة التي كان يسعى اليها منذ دعوته مرتين للحوار، اي ايجاد نوع من التوافق او حصر المنافسة بين مرشحين او ثلاثة جديين للذهاب الى جلسة انتخاب والاحتكام الى منافسة ديمقراطية ولينجح من ينجح.

ونقل المصدر عن الرئيس بري تاكيده مجدداً انه جاهز للدعوة الى جلسة حين يحصل هذا الامر، وانه مستعد في ضوء ذلك لعقد جلسة وجلستين وثلاث في الاسبوع اذا اقتضى الامر لانتخاب رئيس الجمهورية.

ووفقاً لمصدر نيابي بارز في كتلة مسيحية لـ”الديار” ان ابرز ما جاء في كلام الرئيس بري دعوته للذهاب الى جلسة انتخاب والاحتكام الى المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *