ترندات

«عمادة السلك الدبلوماسي» تودّع 3 سفراء

مع انتهاء مهام عملهم في الكويت، أقامت عمادة السلك الدبلوماسي حفل وداع لسفراء البوسنة وجورجيا والهندوراس إضافة للممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في الكويت، بحضور ممثل عن إدارة المراسم في وزارة الخارجية وحشد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء السلك الدبلوماسي لدى البلاد.

وفي هذه المناسبة، أشاد عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان زبيدالله زبيدوف بما قدمه زملاؤه من جهود لتطوير علاقات بلدانهم ومؤسساتهم مع الكويت، معربا عن شكره لوزارة الخارجية الكويتية على تعاونها الدائم مع البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة وتقديم كل التسهيلات لهم لإتمام مهامهم.

بدوره، أشاد سفير البوسنة سانين حليموفيتش بتطور علاقات بلاده مع الكويت، مضيفا ان «انتهاء فترة عملي في الكويت لا تعني النهاية بل هي بداية لي مع تحديات في موقع آخر أخدم بلادي فيه».

ومن جهته، قال سفير جورجيا كونستانتين جغينطي إن «الكويت كانت آخر مراحل عملي في السلك الدبلوماسي بعد انقضاء 33 سنة منذ استقلال بلادي»، موضحا انه استفاد الكثير من الخبرات خلال عمله في هذا المجال.

وأضاف انه يخطط لعمل كتاب يدون فيه جميع الخبرات التي اكتسبها خلال عمله في العديد من الدول لكي يستفيد منها الدبلوماسيون الشباب.

أما الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في الكويت هيديكو هادزيليك، فقالت انها ستنتقل من الكويت إلى اليابان حاملة معها أجمل الذكريات الجميلة، معربة عن شكرها الكبير للخارجية الكويتية على حسن ضيافتها لها، حيث ان الكويت كانت محطتها السابعة في العمل ضمن الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *