اخبار عمان

إطلاق حملة “بدية تستاهل” للتوعية بالنظافة العامة

 

بدية وليد بن خلفان الحسني

أطلقت بلدية شمال الشرقية حملة للتوعية بأهمية النظافة العامة، بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المحلي، تحت شعار “بدية تستاهل شراكة والتزام”، إذ أقيم حفل التدشين في مزرعة الخمائل بحضور سعادة الشيخ ماجد بن سيف البوسعيدي والي بدية، وعدد من المسؤولين والمواطنين.

وأكد سالم بن عيد العبيدي المدير المساعد لدائرة الفعاليات والتوعية بالبلدية، أهمية الحملة في نشر الوعي بأهمية النظافة العامة وحث المواطنين والمقيمين على المشاركة فيها. وقدم عبيد الحجري مقرر الحملة، شرحًا تفصيليا عن أهداف الحملة والأنشطة التي ستشملها.

وشهد الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية للتأكيد على أهمية النظافة العامة، كما تم تنظيم ورشة حوارية حول الحفاظ على نظافة البيئة في الولاية بشكل خاص والمحافظة بشكل عام.

وتشتمل الحملة التوعوية على مجموعة من الفعاليات والأنشطة ومنها: حملات تنظيف الشوارع والحدائق العامة وتوزيع ملصقات ومطويات توعوية وإقامة ورش عمل للتعريف بأهمية النظافة العامة.

وأشار العميد متقاعد سعيد الحجري عضو اللجنة الرئيسة المنظمة للحملة، إلى أهمية المشاركة المجتمعية في التنمية، مضوحا أن المشاركة المجتمعية هي أساس أي جهد تنموي.

وقدم محمد السعدي رئيس اللجنة الإعلامية شرحًا موجزًا عن شعار الحملة، والذي يتكون من قسمين: الأول شعار رمزي يدل على خارطة ولاية بدية، والثاني شعار لفظي يحمل اسم الحملة “بدية تستاهل”.

وفي ختام الحفل، أقيمت جلسة حوارية شارك فيها عدد من مديري الدوائر بالمحافظة وبلدية شمال الشرقية، تناولت أهمية الحملة في توعية المواطنين والمقيمين والزوار بأهمية المحافظة على النظافة في الولاية كونها ولاية سياحية.

وفي الجلسة الحوارية، استعرضت زبيدة الشيذانية مديرة وحدة تنفيذ رؤية “عمان 2040” بالمحافظة، مؤشرات المحافظة في مجال النظافة العامة، موجهة  الشكر لكل المتعاونين والمشاركين في الحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *