اخبار الأردن

أمانة عمان تحدد مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي

جو 24 :

حددت أمانة عمان الكبرى، مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي وتغطي مختلف مناطقها، بحسب ما ذكرت الأمانة الخميس، مشيرة إلى أنها ستتيح أمام التجار ومربي الماشية التقدم بطلب الحصول على تصاريح اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وقالت الأمانة في بيان: “سيصار عند الانتهاء من تجهيز البنية التحتية لمواقع الحظائر التي تم تحديدها لبيع وذبح الأضاحي الإعلان عن الشروط والتعليمات والقرعة الإلكترونية”.

وأعلنت عناوين مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي، حيث “تم تحديد موقع لخدمة منطقة (ماركا) في شارع سليمان الروسان المتفرع من شارع جعفر بن أبي طالب دخلة مصنع الإسفنج، ولمنطقة (النصر) في شارع الحزام الدائري بالقرب من جسر الصالحية”.

ولمناطق (بدر/ نزال، زهران، المقابلين، العبدلي) في شارع الأمير حسين بجانب دوار توفيق الطباع، ولمنطقتي (بسمان وطارق) في شارع الأمير فيصل بالتقاطع مع شارع الأمير نايف (منطقة الكسارات)، بحسب الأمانة.

ولمناطق (القويسمة، رأس العين، اليرموك، المدينة) في شارع الجسور العشرة (شارع الشعائر)، ولمنطقة (خريبة السوق) في شارع الأزرق (الستين)، بعد متصرفية لواء القويسمة، ولمناطق (وادي السير، بدر الجديدة، مرج الحمام) في حي الظهير شارع نالتشك الدمينة.

وحددت لمنطقتي (صويلح، تلاع العلي) موقعاً في شارع رفاعة الأنصاري، ولمناطق (شفا بدران، الجبيهة، أبو نصير) موقعاً في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران مقابل المقبرة القديمة.

كما حددت أمانة عمان في منطقة أحد مسلخ الماضونة كموقع لذبح الأضاحي فقط، وكذلك الحال في مسلخ أمانة عمان.

ووفقا لمدير الدائرة الإعلامية في الأمانة، ناصر الرحامنة، “تهدف أمانة عمان من تحديد مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي لمنع البيع العشوائي داخل العاصمة وهو ما يسهل من عمليات السيطرة بيئياً وصحياً والحد من المكاره مع إمكانية التعقيم المستمر لهذه المواقع”.

وأكد الرحامنة “ضرورة الالتزام بالتعليمات وتطبيق الشروط الصحية والشرعية للأضاحي، وعدم وضع الحظائر في الأماكن السكنية، ومنع عشوائية التوزيع، والتزام صاحب الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة، وستكون جميع الحظائر خاضعة للرقابة البيطرية من الأطباء البيطريين”.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *