اخر الاخبار

قادة الانقلاب في النيجر يتخذون خطوة ضد 4 دول بينها أمريكا.. والرئيس المخلوع يحذر

أعلن قادة الانقلاب في النيجر، إنهاء مهمات سفراء بلاده في أربع دول تضغط دولياً لاستعادة الرئيس المعزول محمد بازوم، فيما حذر الأخير من “خطر نجاح الانقلاب”.

قرار من قادة الانقلاب في النيجر

وقال قادة الانقلاب: “تم إنهاء مهام السفراء الاستثنائيين والسفراء الكاملين لجمهورية النيجر لدى فرنسا ونيجيريا وتوغو والولايات المتحدة”.

في السياق، شدد رئيس النيجر محمد بازوم، الذي أطيح به في انقلاب يوم 26 يوليو، على أنه “رهينة”، داعياً الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بأسره إلى استعادة النظام الدستوري في البلاد.

وفي مقال رأي نُشر، الجمعة، بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، حذر بازوم من أنه في حال نجاح الانقلاب “ستكون له عواقب وخيمة على بلدنا ومنطقتنا والعالم بأسره”.

وأعلن عسكريون في جيش النيجر، في ساعة مبكرة من صباح 27 تموز/يوليو الماضي، عزل رئيس البلاد محمد بازوم، وإغلاق الحدود وفرض حظر التجول.

كما حذر جيش النيجر من أن “أي تدخل عسكري خارجي من أي طرف، ستكون له عواقب وخيمة لا يمكن السيطرة عليها، وسيؤدي إلى فوضى في البلاد”.

يذكر أن آخر محاولة انقلاب فاشلة نُفذت في النيجر كانت في آذار/مارس 2021، قبل أيام من أداء بازوم اليمين الدستورية لتولي منصبه، حيث تحركت قوة من الجيش للاستيلاء على السلطة دون جدوى.

المجلس العسكري في النيجر يتخذ خطوة ضد 4 دول بينها أمريكا.. والرئيس المخلوع يحذر

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *