ترندات

قنصلنا في جدة: اكتمال الاستعدادات لتسهيل أداء مناسك الحج للكويتيين

(كونا) أشاد القنصل العام لدولة الكويت في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد المطيري اليوم الأربعاء باستعدادات السعودية المتقنة والمتواصلة والمدروسة بشكل علمي وتجريبي للخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والتيسير عليهم لأداء فريضة الحج.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المطيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد لقائه نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بمقر الإمارة بجدة.

وأشار المطيري إلى أنه بحث مع نائب أمير منطقة مكة المكرمة آخر الاستعدادات لاستقبال حجاج دولة الكويت لهذا العام معربا عن شكره للأمير سعود بن مشعل على التسهيلات والخدمات التي تقدمها الإمارة للقنصلية في مختلف المجالات.

وأشاد بالرعاية الكريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان للحجاج الكويتيين والمعتمرين وضمان راحتهم وسلامتهم.

وقال “إن ما نشهده من تطور مستمر في تقديم حكومة المملكة لخدمات الحج والعمرة منذ عقود تم بخطط مدروسة وفقا لرؤية المملكة 2030”.

وأكد المطيري اكتمال استعدادات القنصلية لموسم حج هذا العام وجاهزية منتسبيها بأعلى درجة من أجل تسهيل أداء مناسك الحج للمواطنين الكويتيين والمقيمين فيها.

وأوضح أن القنصلية دأبت كل عام على تشكيل لجان تعمل على مدار ال24 ساعة من أجل التواصل والتنسيق المستمر مع بعثة الحج الكويتية وكافة الحجاج القادمين من دولة الكويت.

وأوضح أن القنصلية خصصت هاتفا للطوارئ برقم (00966535571133) لاستقبال اتصالات واستفسارات المواطنين الكويتيين من الحجاج والمعتمرين والزوار وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *