اخر الاخبار

الدكتورة هناء سرور تكشف أهمية الكشف المبكر قبل الزواج

الاربعاء 15 فبراير 2023 | 02:05 مساءً


الدكتورة هناء سرور

كتب : محمد البدوي

أكدت النائبة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» على أهمية الكشف المبكر قبل الزواج والفحوصات اللازمة، مشيدة بتلك المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقالت الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إن عمليات التطوير بالقطاع الصحي بدأ من الوحدات ومراكز طب الأسرة بقطاع الرعاية الصحية بالوزارة على مستوى المديريات كافة، والتي تشهد تطويرا شاملا بكافة العيادات.

وأوضحت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن الاهتمام بعمليات التطوير التي يشهدها القطاع الصحي خلال الفترة الحالية تساعد في عمليات الكشف المبكر عن الأمراض، فضلا عن توفير مكان ملائم ومناسب للمتابعة وتوفير العلاج اللازم له.

وذكرت «سرور» خلال تصريحات خاصة لــ«بلدنا اليوم» أن المستشفيات العامة والمركزية وتخصصية تشهد العديد من العمليات التطويرية، وبخاصة أقسام الأشعة، ولفتت إلى ورود العديد من أجهزة الأشعة المقطعية والإيكو وغيرها من الأجهزة الحديثة أصبحت متواجدة في معظم المحافظات، وذلك طبقا للخريطة التي ترسمها وزارة الصحة لضمان عدالة توزيع الأجهزة بين المنشآت الصحية.

واستكملت الدكتورة هناء سرور مؤكدة على أن تطوير المنظومة الصحية لا يقتصر فقط على تطوير قسم أو إضافة جهاز فحسب، بل وصل الاهتمام بالعمليات التطويرية إلى غرف العمليات المركزة والأطفال والأقسام الداخلية، وذلك بعدما شهدت المحافظات التطوير بمستشفيات الحميات والصدر، بعدما انتشر فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

وأضافت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن عمليات التنمية والتطوير بالقطاع الصحي لا تقتصر على المستشفيات المركزية والعامة فقط، بل امتدت لتشمل مستشفيات هيئة التأمين الصحي والمستشفيات التابعة لأمانة المراكز وهيئة المستشفيات التعليمية.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *