اخبار عمان

بالفيديو.. إجلاء عشرات الآلاف في الهند وباكستان بسبب “بيبارجوي”

عواصم الوكالات

أعلنت السلطات في الهند وباكستان إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص استعدادا لتأثير إعصار بيبارجوي، الذي من المتوقع أن يصل إلى اليابسة في مناطق مكتظة بالسكان في شبه القارة الهندية يوم الخميس.

ويتحرك بيبارجوي في بحر العرب، نحو جنوب باكستان وغرب الهند منذ أواخر الأسبوع الماضي، مع رياح سرعتها 160 كم في الساعة وعواصف تصل إلى 195 كم في الساعة، قبل أن تضعف قليلاً يوم الثلاثاء، واستمرت رياحًا بلغت سرعتها 150 كم في الساعة، أي ما يعادل إعصارًا من الفئة الأولى. ومن المتوقع دخول الإعصار إلى اليابسة بعد ظهر يوم الخميس بالتوقيت المحلي، مما يجلب “التهديد الثلاثي” المتمثل في هطول الأمطار الغزيرة والرياح المدمرة والعواصف الساحلية في جميع أنحاء المنطقة، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الهندية.

وبدأت عمليات الإجلاء الجماعي في إقليم السند الباكستاني، حيث أرسل حوالي 62 ألف شخص إلى ملاجئ مؤقتة. واجتاحت أعمدة من الغبار بعض أجزاء المقاطعة، مما قلل من اخبار عمان وأثر على تنفس الكثيرين، وفقًا للسلطات المحلية وأغلقت العاصمة الإقليمية كراتشي أكبر مدينة في باكستان ويبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة مراكز التسوق والشركات على طول الساحل.

في حين أعلن مسؤولون في الهند أنه تم إجلاء حوالي 45 ألف شخص من المناطق الساحلية في ولاية غوجارات الهندية. وصدرت أوامر بإغلاق بعض المدارس، ووقف الصيد.

🌍 A 3.5 magnitude tremor shook Gujarat’s Kutch district amidst cyclone ‘Biparjoy’ approaching the coast. The quake struck at 5:05 pm, 5km WSW of Bhachau. Over 45,000 people evacuated in preparation for the cyclone’s landfall. Video representative. #CycloneBiparjoy #ClimateChange pic.twitter.com/PpDD1JHQlE

— Achintyarup Ray (@Achintyarup) June 14, 2023

“Dwarka witnesses the sheer power of Cyclone Biparjoy as destructive winds and torrential rains lash the region. Praying for the safety and wellbeing of the people affected by this severe cyclone. #StaySafe #DwarkaCycloneUpdate #Gujarat #CycloneBiparjoyUpdate #CycloneBiparjoypic.twitter.com/dbIt3sCeKf

— “Horror Haunters”. (@harshanm2022) June 14, 2023

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *