اخبار البحرين

وكيل «البلديات» يفتتح حديقة سند مجمع 743 بمساحة 2,200 متر مربع

افتتح المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات في وزارة شؤون البلديات والزراعة، حديقة سند مجمع 743، وذلك بحضور معالي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، والشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والمهندس صالح طاهر طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، والمهندس محمد سعد السهلي مدير عام أمانة العاصمة، وعدد من المسؤولين.

وأكّد المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أنّ وزارة شؤون البلديات والزراعة ماضية في تنفيذ خططها المتعلّقة بإنشاء الحدائق والمتنزّهات والمرافق العامة في مختلف مناطق مملكة البحرين، ووفق أعلى درجات الجودة ومعايير السلامة تلبية لتطلعات أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن حديقة سند تقع ضمن المشاريع التي تنفذ في محافظة العاصمة، وتبلغ مساحتها 2,200 متر مربع، وتتضمن عدداً من المرافق والألعاب والمساحات المفتوحة، إضافة إلى أنه تم تكثيف أعمال التشجير فيها وفقاً للخطة الوطنية للتشجير.

وشدد وكيل شؤون البلديات، على استمرار الوزارة في إنشاء المشاريع التطويرية خاصة الخدمية منها، والتي تدعم أهداف المسيرة التنموية الشاملة للمملكة، وبما ينسجم مع تطلّعات المواطنين، باعتبارهم محور التنمية وأساسها في كافة المشاريع الحكومية والبرامج والمبادرات التطويرية والتنموية الوطنية.

ومن جانب آخر، أكد المهندس محمد سعد السهلي مدير عام أمانة العاصمة، أن أمانة العاصمة حريصة على مواصلة تنفيذ المشاريع التنموية البلدية نظراً لدورها في خدمة المواطنين والمقيمين وتعزيز التنمية الحضرية المستدامة، لافتاً إلى أنه وانطلاقاً من مهام أمانة العاصمة فقد تم إنجاز عدد من الحدائق في مناطق مختلفة بمحافظة العاصمة.

وقال السهلي إن حديقة سند مجمع 743 من الحدائق النموذجية التي تم إنشاؤها حديثاً، حيث صُممت لتتناسب مع احتياجات المنطقة، إذ تحتوي على جلسات مظللة للعائلات ومصنوعة من خشب مقاوم للرطوبة، كما تتضمن على منطقة ألعاب للأطفال ومظلة مركزية لمناطق الألعاب، فضلاً عن منطقة ألعاب رياضية ومساحات خضراء وأشجار ظل ومواقف للسيارات.

إلى ذلك قال المهندس صالح طاهر طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة إنّ إنشاء حديقة سند مجمع 743 هو نتاج شراكة حقيقة مع وزارة شؤون البلديات والزراعة وأمانة العاصمة، ويأتي ضمن أهداف مجلس أمانة العاصمة في التوسع بتوفير مساحات خضراء مهيأة بمستويات عالية من وسائل الترفيه ومختلف المرافق اللازمة لخدمة المواطنين والمقيمين.

وأشار طرادة إلى أن هذه الحديقة تعتبر من الحدائق النموذجية الجديدة في محافظة العاصمة، مضيفاً في هذا الصدد بأن مجلس أمانة العاصمة يسعى للتنسيق لإنشاء المزيد من الحدائق لتشمل جميع مناطق محافظة العاصمة وذلك بالشراكة مع أمانة العاصمة تحقيقاً للتطلعات المبتغاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *