اخبار عمان

مناقشة الاستعدادات للبرامج الصيفية بولايات شمال الباطنة

صحار العُمانية

ناقش مكتب محافظ شمال الباطنة الاستعدادات لإقامة البرامج الصيفية في مختلف ولايات المحافظة بواقع 12 مركزًا صيفيًّا، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم بمكتب محافظ شمال الباطنة بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وأعضاء اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي.

وأشار سعادة محافظ شمال الباطنة إلى أهمية البرامج الصيفية في استغلال أوقات فراغ الطلبة خلال الإجازة بما يحقق لهم الفائدة وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والابتكارات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أهمية هذا التعاون في تنفيذ البرنامج الصيفي بين المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة ومكتب محافظ شمال الباطنة ومختلف المؤسسات الحكومية بولايات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الاستعدادات لتنفيذ البرامج الصيفية التي تستقطب هذا العام نحو 1200 طالب وطالبة موزعين على 12 مركزًا بواقع مركزين في كل ولاية، إلى جانب الدورات التدريبية والمحاضرات التي ستُنفّذ فيها.

وتتضمن الدورات والمحاضرات برمجة الروبوت والذكاء الاصطناعي وتطبيقات الهواتف الذكية، والفنون التشكيلية، وإنتاج الأفلام والتصوير الضوئي إلى جانب المشغولات اليدوية والصناعات الحرفية والأغذية الصحية، والابتكارات العلمية والأعمال الخشبية وريادة الأعمال والمشروعات الطلابية وتصميم وتسويق الإعلانات.

يُشار إلى أن البرامج الصيفية بمحافظة شمال الباطنة ستنطلق في التاسع من يوليو المُقبل وتستمر حتى العشرين من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *