اخبار الإمارات

«أبوظبي الدولي» يستعد لافتتاح مبنى المسافرين الجديد نوفمبر المقبل

أعلنت «مطارات أبوظبي»، عن موعد الافتتاح المرتقب لمبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي الدولي. واشتهر «مبنى المسافرين A» باسم «مبنى المطار الجديد» خلال مرحلة البناء، ومن المقرر انطلاق عملياته التشغيلية في نوفمبر المقبل.

ويعد مبنى المسافرين الجديد، منشأة عالمية المستوى وإضافة نوعية إلى منظومة قطاع الطيران التي تشهد تطوراً متسارعاً في إمارة أبوظبي. كما يشكل افتتاح المبنى إنجازاً مميزاً يسهم في تعزيز قدرات منظومة الطيران في الإمارة، ومكانتها المتنامية بوصفها وجهة مفضلة للمسافرين، بالإضافة إلى توطيد مركزها العالمي للتجارة والأعمال.

وتم تزويد «مبنى المسافرين A» بأحدث الابتكارات التقنية، حيث يضم مجموعة من حلول وأنظمة مقاييس البصمة الحيوية المترابطة، والتي تتيح للمسافرين إمكانية الاستفادة من سرعة وسلاسة تجربة الرحلة الرقمية والاستمتاع برحلتهم، وذلك يشمل إجراءات ما قبل السفر وبوابة المغادرة، والتي تمكّن المسافرين من إتمام إجراءاتهم بشكل مستقل من خلال أكشاك الخدمة الذاتية ونقاط التفتيش الأمني البسيطة وأنظمة مناولة الأمتعة الحديثة.

ويمتد «مبنى المسافرين A» على مساحة 742 ألف متر مربع، وبذلك يعد أحد أكبر مباني المسافرين على مستوى العالم. وسيسهم المبنى الجديد، في زيادة القدرة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي سواء للمسافرين أو البضائع. وفور دخوله مرحلة التشغيل الفعلي، سيقدم المبنى خدماته لما يصل إلى 45 مليون مسافر في العام، مع إمكانية تنفيذ إجراءات السفر لـ11 ألف مسافر في الساعة وتشغيل 79 طائرة في جميع الأوقات.

ويضم مبنى المسافرين الجديد، مجموعة واسعة من المرافق عالمية المستوى، تتضمن قاعات استقبال فاخرة ومناطق للاسترخاء، ما يتيح للمسافرين فرصة تجديد نشاطهم قبل أو بعد رحلاتهم الجوية، بالإضافة إلى 163 منفذاً لبيع المأكولات والمشروبات التي تلبي أذواق جميع المسافرين وتفضيلاتهم، ومنافذ التسوق والمبيعات التي توفر خدماتها للمسافرين سواء للسياحة أو الأعمال.

وقال الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة «مطارات أبوظبي»: «مبنى المسافرين (A) هو بوابة أبوظبي الجديدة إلى العالم، ويجسد التزام مطارات أبوظبي، دعم التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة. ويمثّل المبنى الجديد أحد أكبر مباني المسافرين وأكثرها تميزاً في العالم، ما يشكّل إنجازاً جديداً في تاريخ قطاع الطيران في إمارة أبوظبي الممتد على مدى 55 عاماً. وسيلعب المبنى دوراً محورياً في نمو الإمارة من خلال تشجيع السياحة والتجارة بوصفه معلماً للتطور والرقي».

من جانبها، قالت المدير العام والرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي، إيلينا سورليني: «يؤكد مبنى المسافرين (A) رغبتنا في توفير تجربة غير مسبوقة في المطار للشركاء والمسافرين الدوليين، كما يجسد التزامنا بتحقيق أعلى مستويات التميز وتقديم الخدمات الاستثنائية التي تلبي مختلف أولويات المسافرين، حيث نستفيد من أحدث الابتكارات التقنية لتقديم تجربة سفر عصرية، تتيح للمسافرين الاستمتاع برحلات سلسة، بالإضافة إلى تعزيز مستويات التواصل والتفاعل والأعمال والتجارة والسياحة. وتلعب هذه العناصر دوراً محورياً في دفع عجلة النمو الاقتصادي في إمارة أبوظبي».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *