اخبار عمان

“الصحة” توقع اتفاقية لشراء أجهزة تنفس لمرضى “الدخل المحدود” مع “أوميفكو”

 

مسقط اخبار عمان

وقعت وزارة الصحة اتفاقية تمويل مع الشركة العمانية الهندية للسماد “أوميفكو” لشراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي.

وقعت الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعن الشركة العمانية الهندية للسماد “أوميفكو” الشيخ خالد بن محمد آل فنة العريمي مدير الاستدامة والتواصل المؤسسي.

وأكدت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بسلطنة عمان لخدمة الصالح العام ، مشيدة بالمبادرة الطيبة التي تبنتها والشركات المساندة الأخرى لتمويل مثل هذه الخدمات الحيوية.

وأضافت: “توقيع الاتفاقية جاء لتقليل مكوث المرضى في المستشفيات وتقليل التكلفة الإقتصادية على وزارة الصحة، وتقليل تعرض المرضى للعدوى من المستشفيات بسبب مكوثهم لفترة أطول والسماح بفرصة تنويم مرضى آخرين وتقليل الضغط الاجتماعي على أهل المريض، إذ إنه في كل عام يتم ترخيص 60 مريضا سواء كان على أجهزة التنفس الاصطناعي أو الأجهزة الأخرى”.

وتابعت سعادتها: “جاء مشروع الاتفاقية من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع محافظات سلطنة عمان”.

وعبر الشيخ خالد بن محمد آل فنة العريمي، عن سعادته بهذه الشراكة مع وزارة الصحة لدعم مشروع توفير أجهزة التنفس الاصطناعي المنزلية للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي على مستوى سلطنة عمان، موضحا أن هذا المشروع يساهم في دعم وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة لمرضى صعوبات التنفس في كافة محافظات سلطنة عمان، كما يأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن برامج أوميفكو للمسؤولية الاجتماعية في مجال تعزيز جودة الحياة لدعم قطاع الخدمات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *