غير مصنف

سنة المعاناة.. أكرم توفيق ومحاكاة جوكر الأهلي بفضل صفعة كارتيرون

سبورت 360 – أكرم توفيق هو اسم تتغنى به جماهير النادي الأهلي في الأيام القليلة الماضية، عقب أدائه المثالي في مباراتي الترجي الرياضي التونسي، نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في مركزه غير المفضل بالجبهة اليمنى بغياب محمد هاني.

أكرم توفيق.. جوكر الأهلي الجديد

واستطاع أكرم توفيق أن يحصل على ثقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي وإشادة الجميع مؤخرا بأدائه الثابت ضد واحد من أفضل الأجنحة في القارة السمراء وهو الليبي حمدو الهوني الذي لم يقم بأي شيء بفضل صاحب الرقم 25.

أكرم توفيق- النادي الأهلي- الدوري المصري

أكرم توفيق- النادي الأهلي- الدوري المصري

ثبات أكرم توفيق في المواجهات الفردية وقتاله على كل كرة خلال مباراتي الترجي الرياضي التونسي، كانت من عوامل سعادة جماهير النادي الأهلي به، لأنه يعلم قيمة قميص القلعة الحمراء جيدا ويؤدي بصورة فعالة وأفضل من الظهير الأيمن الأساسي محمد هاني، رغم أنه مركزه المفضل محور إرتكاز دفاعي أو رقم 8 في وسط الملعب.

وتعالت الأصوات داخل النادي الأهلي وبين جماهير الأحمر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بأحقية أكرم توفيق في الاستمرار بالجبهة اليمنى على حساب محمد هاني بالمباريات المقبلة، لأنه أفضل وثابت في المواجهات الفردية وسريع في الانطلاقات وذو عرضيات جيدة للغاية، عكس محمد هاني.

ولكن أكرم توفيق الذي أصبح فرس رهان بيتسو موسيماني في الجبهة اليمنى والعائد من الإعارة لمدة موسمين مع الجونة، مطلع الموسم الجاري، لقد عانى من سنة كئيبة في مسيرته الكروية رفقة النادي الأهلي.

وسوف نتحدث في الحلقة الجديدة من  تقارير “سنة المعاناة” عن قصة أكرم توفيق، باتروس النادي الأهلي وجوكر الشياطين الحمر الجديد

أكرم توفيق والهروب من كابوس كارتيرون

ولقد انتقل أكرم توفيق  من إنبي إلى النادي الأهلي في صيف 2016 مقابل 700 ألف يورو بعمر الـ 17 عاما من أجل اللعب في فريق الشباب وكذلك الفريق الأول.

أكرم توفيق- النادي الأهلي- الدوري المصري

أكرم توفيق- النادي الأهلي- الدوري المصري

وخاض أكرم توفيق 7 مباريات في أول موسم مع النادي الأهلي بواقع 186 دقيقة قبل أن يرتفع رصيده إلى 8 مباريات بالموسم الثاني.

ولكنه أكرم توفيق عانى بجد خلال موسم 2018-2019، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بعدما خاض 3 مباريات في الدوري المصري بواقع 156 دقيقة ولقاء وحيد بكأس مصر.

ووجد أكرم توفيق صعوبة كبيرة في اللعب تحت قيادة باتريس كارتيرون بسبب وجود أكثر من لاعب في مركزه مثل حسام عاشور وكريم نيدفيد وهشام محمد وأحمد حمدي.

وقرر أكرم توفيق الرحيل في منتصف الموسم 2018-2019، إلى الجونة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من أجل المشاركة بصورة مستمرة والعودة من جديد إلى النادي الأهلي، بعدما تيقن من صعوبة المشاركة في وجود الفرنسي باتريس كارتيرون.

بالفعل تحسن أداء أكرم توفيق مع الجونة في نصف موسم 2018-2018 وشارك في 10 مباريات مع الفريق الساحلي واستطاع أن يسجل هدفا ويصنع آخر.

واستمر أكرم توفيق على سبيل الإعارة لموسم آخر في صفوف الجونة 2019-2020 من أجل مواصلة الخبرات والتألق قبل العودة من جديد إلى النادي الأهلي.

وشارك أكرم توفيق في الموسم الماضي مع الجونة في 31 مباراة وسجل هدفين وصنع هدفين الذي جعل بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي يتمسك بعودته هذا الموسم إلى الكتيبة الحمراء وتحديدا بعد رحيل أحمد فتحي مجانا إلى بيراميدز والاستغناء عن خدمات القائد حسام عاشور.

وحصل أكرم توفيق على رقم  حسام عاشور “25” في النادي الأهلي هذا الموسم وسار على نهجه في القتال على الكرة حينما يلعب في مركز محور الارتكاز، لكنه القدر كان يخبئ له دورا جديدا مع أحمر بيتسو موسيماني واللعب في الجبهة اليمنى بسبب غياب محمد هاني للإصابة وسوء مستوى أحمد رمضان بيكهام.

ولقد أدى أكرم توفيق بصورة جيدة في الجبهة اليمنى كما قلنا سابقا قد الترجي الرياضي الذي يعيد للأذهان ذكريات الجوكر أحمد فتحي مع النادي الأهلي، بفضل التشابه الكبير بينهما في نقطة واضحة وهى القتال على الكرة ومعرفة قيمة قميص القلعة الحمراء.

وخاض أكرم توفيق 22 مباراة مع النادي الأهلي وسجل هدفا وحيدا وصنع 4 أهداف الذي يعكس التطور الكبير في مسيرته بالقميص الأحمر.

ولقد اكتسب النادي الأهلي لاعبا للمستقبل وهو أكرم توفيق الذي يستطيع اللعب في 3 مراكز سواء بالوسط أو الجبهة اليمنى بفضل الإعارة في الجونة وتطوره وثقة بيتسو موسيماني به والذي سيفيد المنتخب المصري كثيرا بالفترة المقبلة.

تعرف على سبورت 360 بلس

src=”x81cezw?autoplay=1&mute=1″ allowfullscreen=”” allow=”autoplay” style=”border: 0; top: 0; left: 0; width: 100%; height: 100%; position: absolute;”>


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *