اخبار البحرين

تحت رعاية رئيس المجلس الوطني للفنون: اختتام ملتقى «هاربر آرت» وسط نجاحٍ لافت في البحرين هاربر

اختتم البحرين هاربر ملتقى الفنون الأول بعنوان “هاربر آرت” بنجاح لافت، حيث استضاف الملتقى 15 فنانًا بارزًا من مملكة البحرين ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 3 إلى 7 مارس، حيث هدف الملتقى إلى ترسيخ مكانة البحرين هاربر كوجهة بارزة للفنون والثقافة في المنطقة.

هذا وشهد الحفل الختامي للفعالية الفنية حضور الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، رئيس المجلس الوطني للفنون، والسيد هشام الريس، رئيس مجلس إدارة شركة انفراكورب، الشركة المطورة لمشروع البحرين هاربر، والسيد ماجد الخان، الرئيس التنفيذي لشركة انفراكورب، إضافة إلى عدد من كبار الشخصيات وشخصيات بارزة في الوسط الفني في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. وقد استعرض هذا الحدث المواهب المتنوعة للفنانين المشاركين، مسلطًا الضوء على الأعمال الفريدة المشاركة التي سيتم الاستفادة منها في المشاريع السياحية الاستراتيجية في البحرين هاربر.

وبهذه المناسبة، صرح الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، رئيس المجلس الوطني للفنون ، بالقول: ” فيما يتزامن هذا الملتقى الفني مع ذكرى اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم، فإننا نثمن دعم جلالته المتواصل للفن والثقافة، ونقدر جهود شركة “إنفراكورب” وجميع الجهات الساعية إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة بارزة للفن والثقافة في المنطقة.”

وبين رئيس المجلس الوطني للفنون أن مبادرة شركة “إنفراكورب” بجمع فنانين موهوبين في ملتقى واحد، هو فرصة لإنتاج أعمال جديدة ومبتكرة ستترك أثرها على المشهد الفني، مشجعاً على المزيد من التعاونات المثمرة مع قطاع المؤسسات.

كما صرح السيد ماجد الخان، الرئيس التنفيذي لشركة انفراكورب قائلًا: “إن نجاح ملتقى ’هاربر آرت‘ يمهد الطريق لاستضافة المزيد من الأحداث المميزة والمبتكرة في المستقبل، في حين يؤكد دعم معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة والمجلس الوطني للفنون على أهمية تعزيز الفنون في البحرين وتقوية النسيج الثقافي في المنطقة.”

وفي هذا السياق، قدم الملتقى مزيجًا فريدًا من أعمال الفنانين المشاركين، والتي شملت عدة أنواع من فن الرسم منها الرسم التجريدي والهندسي والتشكيلي وغيرها. وقد أتاح هذا الحدث فرصة للالتقاء مع أقرانهم وابتكار أعمال جديدة وفريدة من شأنها أن تترك أثرًا دائمًا على المشهد الثقافي في مملكة البحرين.

يُذكر أن انفراكورب هي شركة متخصصة في الاستثمار في قطاع البنى التحتية والتنمية المستدامة تأسست برأسمال يصل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي. وتدير انفراكورب محفظة تبلغ قيمتها نحو 3 مليارات دولار أمريكي من أصول البنية التحتية، بما في ذلك 250 مليون قدم مربعة من المساحات في الخليج وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والمخصصة للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

والجدير بالذكر ان المعرض سيظل مفتوحاً للجمهور من يوم الاحد الى الخميس من الساعة عاشرة صباحاً الى الثامنة مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *