اخبار عمان

النهضة يبدأ مشواره العربي بلقاء شباب الخليل.. اليوم

اخبار عمان أحمد السلماني

يستقبل نادي النهضة المتوج حديثا بلقب كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم مساء اليوم وفي تمام الساعه العاشرة شقيقه شباب الخليل الفلسطيني في ذهاب كأس الملك سلمان للأندية العربية وذلك بمجمع البريمي الرياضي.

وتقام مباراة الإياب في ١١ أبريل في ملعب الحسين بمدينة الخليل بالضفة الغربية لفلسطين.

ويعيش نادي النهضة موسم استثنائي بقيادة الوطني حمد العزاني بعد أن توج بلقب أغلى الكؤوس لأول مرة في تاريخه كما وأنه متصدر لدوري عمانتل.

واستعد الفريق جيدا بالبريمي مستثمرا توقف الدوري في أيام الفيفا ومن المتوقع ان يزج العزاني بخط دفاع يقوده الدولي السابق ناصر الشملي صاحب الخبرة الميدانية الكبيرة، وعلى يساره الظهير الدولي أحمد الكعبي وعلى يمينه أحمد المطروشي ومحترف النهضة أرسيني لوكو وأمامهم على الهنائي وعبدالواسع المطري والمحترف نيس جوي، وخلف هؤلاء الحارس الدولي الأساسي لمنتخبنا إبراهيم المخيني كما من المتوقع عودة هداف الدوري كمارا في التشكيلة.

وكانت بعثة نادي شبابِ الخليل، ممثل فلسطين قد وصلت إلى سلطنة عُمان فجر الأربعاء، لملاقاة نادي النهضة بمحمع البريمي.

وتضم البعثة التي يترأسها مثقال الجعبري رئيس النادي، 38 فرداً، من بينهم 21 لاعباً، بمن فيهم لاعبو المنتخب الفلسطيني الذين التحقوا بالفريق  بعد المشاركة في اللقاء الدولي الودي الذي جمع الفدائي أمام البحرين وانتهى لصالح الفدائي بهدفين مقابل هدف.

وحرص الجهاز الفني والمدرب رائد عساف على متابعة عدد من المباريات الخاصة بالنهضة.

في ذات السياق، فإن الجهاز الطبي لنادي شباب الخليل ييعمل على تجهيز الثلاثي عبد اللطيف البهداري وتامر صيام ومحمود أبو وردة، للحاق بلقاء الذهاب بعد الإصابات التي لحقت بهم.

البهداري خضع للفحص الطبي خلال الفترة السابقة ولم يغادر مع المنتخب إلى البحرين، بينما أصيب الثنائي صيام وأبو وردة مع المنتخب، وبالنسبة لصيام اصابته عضلية وهي عبارة عن شد وان شاء الله ينجح في تجاوزها وكذلك الأمر بالنسبة لأبو وردة الذي تعرض لكدمة وما زال أمام الجهاز الفني بعض الوقت لتجهيز اللاعبين للقاء.

ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين إلى المرحلة الثانية، حيث يلتقي الفائز من مباراة طلائع الجيش ونادي أهلي طرابلس، على أن يتأهل الفائز إلى المرحلة الثالثة (دوري المجموعات)، وسيكون في المجموعة الثانية رفقة أندية السد القطري والهلال السعودي والوداد المغربي.

وتستضيف السعودية مباريات المرحلة النهائية في مدن: أبها، الباحة والطائف، وسيتم اعتماد التصنيف الأخير الصادر عن “الفيفا” لتحديد أطراف الأدوار التمهيدية والنهائية للمسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *